استقبلت جمعية رجال أعمال الإسكندرية، برئاسة مدحت القاضي، السفير الكوري كيم وان-جونغ، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وكوريا الجنوبية.
تعزيز الشراكات الاقتصادية
أكد مدحت القاضي، رئيس الجمعية، على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستفادة من الخبرات الكورية المتقدمة في مجالات متنوعة. وشملت المجالات المطروحة صناعة السفن، والإلكترونيات، والتكنولوجيا المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، والسياحة، والصناعات المغذية، بالإضافة إلى التدريب المهني.
وأشار القاضي إلى التطلع للاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة المرتقبة بين البلدين، بهدف زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري.
مقترحات لتفعيل التعاون
طرحت الجمعية مقترحات لتنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة، تشمل منتديات اقتصادية، وبعثات تجارية، ولقاءات ثنائية بين الشركات من البلدين (B2B). كما تم اقتراح التعاون في برامج التدريب وتنمية المهارات لدعم الشباب والمرأة.
أشاد رئيس الجمعية بالتجربة الصناعية والاقتصادية الناجحة لكوريا الجنوبية، مؤكداً أن الإسكندرية بموقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية الصناعية واللوجستية تعد بيئة جاذبة للاستثمارات الكورية.
مجالات تعاون جديدة
من جانبه، أكد السفير كيم وان-جونغ انفتاح بلاده على توسيع التعاون مع مصر في قطاعات حيوية. تتضمن هذه القطاعات البنية التحتية، والصناعات التكنولوجية، ومستحضرات التجميل، والنقل والمواصلات، والذكاء الاصطناعي.
وأوضح السفير أن هناك أكثر من 2000 شركة كورية تسعى لتعزيز تواجدها وتوسيع عملياتها على المستوى الدولي. ودعا إلى تنظيم بعثات تجارية مشتركة وزيادة التواصل لتمهيد الطريق نحو شراكات جديدة وتحقيق التنمية المستدامة.
