مصر: زيادة 15% لأصحاب المعاشات بتكلفة 70 مليار جنيه

مصر: زيادة 15% لأصحاب المعاشات بتكلفة 70 مليار جنيه

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن زيادة مقررة في المعاشات بنسبة 15%، وذلك اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل. تأتي هذه الزيادة في إطار حرص الدولة على تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

تفاصيل الزيادة الجديدة

يستفيد من هذه الزيادة الجديدة حوالي 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد. وتبلغ التكلفة السنوية الإجمالية لهذه الزيادة حوالي 70 مليار جنيه. ويصل الحد الأقصى لقيمة الزيادة إلى 2505 جنيهات لكل مستفيد.

آلية صرف المعاشات بزيادتها

أكد اللواء جمال عوض أن الهيئة الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لضمان صرف الزيادة المقررة في موعدها المحدد. سيتم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة عبر قنوات متعددة تشمل البنوك، ومكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي (ATM)، والمحافظ الإلكترونية. يهدف هذا التوسع في وسائل الصرف إلى تقديم خدمات أكثر كفاءة وجودة للمستفيدين.

دعم القيادة السياسية

أعرب رئيس الهيئة عن تقديره لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمر لمنظومة الحماية الاجتماعية. وأشار إلى أن توجيهات سيادته بزيادة المعاشات تعكس اهتمام الدولة بالفئات الأولى بالرعاية وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي للمواطنين.