أبو تريكة يشيد بحسام حسن بعد فوز مصر على نيوزيلندا في تصفيات المونديال

أبو تريكة يشيد بحسام حسن بعد فوز مصر على نيوزيلندا في تصفيات المونديال

أشاد محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق والمحلل بقنوات "بي إن سبورت"، بالمدير الفني للفراعنة حسام حسن، عقب الفوز على نيوزيلندا بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

أبو تريكة: حسام حسن واحد منا

وصف أبو تريكة حسام حسن بأنه "واحد منا"، مستذكراً مواقف سابقة خلال الفترة التي عاصر فيها العميد قائداً لمنتخب مصر عام 2006. وأشار إلى أن حسن كان دائماً يذكر اللاعبين بأهمية إسعاد الجماهير المصرية، وهو ما يعكس ارتباطه العميق بالوطن.

وأضاف نجم الأهلي السابق: "أحبه على المستوى الشخصي، فهو أيقونة كبيرة، كما أنني تعاملت مع جميع أفراد الجهاز الفني الموجود معه. حسام حسن يمنح كل فرد في الجهاز حقه، فهو ليس أنانياً، لكنه أناني في النجاح، لأنه يمتلك رغبة كبيرة في تحقيق الإنجازات".

بطولات وإنجازات حسام حسن

أبرز أبو تريكة في تحليله أن حسام حسن هو أول لاعب مصري يشارك في كأس العالم ثم يقود المنتخب مدرباً، متمنياً له مواصلة مسيرته بنجاح أكبر. وأعرب عن تفاؤله بقدرة حسن على قيادة المنتخب إلى أبعد نقطة ممكنة، مؤكداً أن شغفه بالنجاح وعدم قبوله للخسارة يجعله قادراً على تحقيق أحلام المصريين.

تأهل تاريخي للفراعنة

يأتي هذا الإشادة في أعقاب فوز منتخب مصر التاريخي على نيوزيلندا بنتيجة 3-1، والذي ضمن للفراعنة التأهل إلى دور الـ32 من كأس العالم 2026. ويختتم منتخب مصر مشواره في دور المجموعات بمواجهة إيران يوم 27 يونيو.

يُذكر أن حسام حسن قد تولى قيادة منتخب مصر في فبراير الماضي، خلفاً للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، في مهمة يسعى من خلالها إلى تحقيق طموحات الجماهير المصرية في المحافل الدولية.