أعرب زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، عن استيائه من المستوى الذي ظهر به لاعبوه خلال المباراة التي جمعت فريقه بمنتخب بنما، والتي انتهت بفوز كرواتيا بهدف نظيف. وأكد داليتش أن هذا الأداء لا يرقى للطموحات المرجوة للمنافسة بقوة في نهائيات كأس العالم 2026.
تحديات أمام منتخب كرواتيا
أشار داليتش إلى أن منتخب بلاده واجه صعوبات جمة خلال اللقاء، مشيداً في الوقت ذاته بما قدمه المنتخب البنمي من سرعة وتنظيم، وقدرته على خلق فرص تهديفية خطيرة. وأوضح المدرب في تصريحات صحفية أن فريقه عانى من ضغط كبير، وفشل في التعامل مع الكرة بالشكل الأمثل عندما استحوذ عليها المنافس، وهو ما أثار غضبه خلال سير المباراة.
وأضاف داليتش: "لم أتوقع أن تكون المباراة بهذه الصعوبة. كنا بحاجة ماسة للفوز وحصد النقاط الثلاث، وهذا الضغط ربما أثر على تركيز اللاعبين خلال اللقاء".
الحاجة الملحة للتطوير
وشدد مدرب كرواتيا على ضرورة تحسين مستوى الفريق في كافة الجوانب، مع التركيز بشكل خاص على الجانب الدفاعي، وذلك استعداداً للمواجهة القادمة أمام منتخب غانا. وأوضح أن الأداء العام، خاصة في الشوط الأول، لم يكن مرضياً على الإطلاق، مؤكداً على أهمية التركيز الآن على المباراة المقبلة.
يُذكر أن كرواتيا تسعى لتعزيز استعداداتها للمحفل العالمي، حيث يتطلب المنافسة على أعلى المستويات تقديم أداء مغاير تماماً لما ظهر به الفريق أمام بنما، ويتطلب ذلك عملاً دؤوباً على معالجة نقاط الضعف.
