أفادت آخر التعديلات التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأن اللاعبين المشاركين في كأس العالم 2026 لن يتعرضوا للإيقاف بسبب حصولهم على بطاقة صفراء واحدة خلال دور المجموعات. هذا التغيير الجديد يطمئن مسؤولي وجماهير منتخب مصر بشأن إمكانية غياب لاعبهم ياسر إبراهيم عن الأدوار الإقصائية.
نظام جديد للبطاقات الصفراء
في ظل توسع البطولة لتشمل 48 منتخبًا و 104 مباريات، قرر "فيفا" إلغاء أثر البطاقات الصفراء الفردية بعد نهاية دور المجموعات. وبموجب هذا التعديل، يتم محو الإنذارات التي حصل عليها اللاعبون في دور المجموعات قبل بداية دور الـ 32. هذا الإجراء يهدف إلى ضمان مشاركة اللاعبين المؤثرين في المراحل الحاسمة من البطولة.
تطبيق التعديلات على دور المجموعات
يعني هذا التعديل أن أي لاعب يحصل على بطاقة صفراء واحدة في مباريات دور المجموعات لن يكون مهددًا بالإيقاف في دور الـ 32. وينطبق الأمر نفسه بعد انتهاء الدور ربع النهائي، حيث سيتم إلغاء الإنذارات مرة أخرى لتجنب غياب اللاعبين الأساسيين عن مباريات نصف النهائي أو النهائي بسبب تراكم البطاقات.
حالة الإيقاف الوحيدة
تظل لائحة الإيقاف سارية في حال حصول اللاعب على بطاقتين صفراوين قبل مرحلة إلغاء الإنذارات. في هذه الحالة، يتعرض اللاعب للإيقاف مباراة واحدة وفقًا للوائح البطولة. وبذلك، لن يواجه ياسر إبراهيم خطر الغياب عن مباراة مصر القادمة في دور الـ 32 بعد حصوله على إنذار واحد خلال دور المجموعات.
