الزمالك يواجه تهديداً قانونياً من إستريلا دا أمادورو ويفوز قضائياً أمام الكاف

الزمالك يواجه تهديداً قانونياً من إستريلا دا أمادورو ويفوز قضائياً أمام الكاف

يواجه نادي الزمالك المصري تهديداً بإجراءات قانونية من نادي إستريلا دا أمادورو البرتغالي، في حال عدم سداد القسط الثاني من صفقة اللاعب شيكو بانزا. وكان من المقرر سداد هذا القسط الخميس الماضي، لكن الزمالك لم يلتزم بالموعد.

مهلة قانونية لسداد مستحقات بانزا

أفادت مصادر أن النادي البرتغالي تلقى دفعة أولى بقيمة 200 ألف دولار من صفقة اللاعب. وبحسب الاتفاق، كان من المفترض إتمام الدفعة الثانية يوم الخميس الماضي. النادي البرتغالي يمنح الزمالك مهلة تنتهي مطلع الأسبوع المقبل، وبعدها سيلجأ إلى تقديم شكوى رسمية إذا لم يتم السداد.

الزمالك ينتصر أمام محكمة التحكيم الرياضية

في سياق منفصل، حصل نادي الزمالك على حكم قضائي لصالحه من محكمة التحكيم الرياضية الدولية (CAS). يأتي هذا الحكم في إطار استئناف النادي ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) بشأن أحداث نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 ضد نهضة بركان.

تخفيض الغرامة المالية

قبلت المحكمة استئناف الزمالك، وقضت بتخفيض قيمة الغرامة المالية الموقعة على النادي بنسبة 50%، ما يعادل 100 ألف دولار. كانت هذه الغرامة قد خصمت سابقاً من مستحقات النادي البالغة 200 ألف دولار. وبموجب هذا الحكم، يحق للزمالك استرداد المبلغ المخفض، وذلك بناءً على الدفوع التي قدمها النادي بشأن التزامه بالتنظيم الجيد للمباريات وعدم وجود مخالفات سابقة.

تقدير لجهود الفريق القانوني

أعرب نادي الزمالك عن تقديره الكبير لجهود الفريق القانوني الذي مثل النادي في القضية. شمل الفريق كل من المستشار نصر الدين عزام، والأستاذ هشام عيسى، والأستاذ عبد الرحمن حشيش، والأستاذ مصطفى هاني. وقد تولى هؤلاء مهمة تمثيل النادي أمام جلسات الاستماع في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية.