الزمالك يسوي مستحقات ساسي ويسترد جزءاً من غرامة الكونفدرالية

الزمالك يسوي مستحقات ساسي ويسترد جزءاً من غرامة الكونفدرالية

أعلن نادي الزمالك المصري عن توصل لاتفاق نهائي لتسوية مستحقات لاعبه التونسي السابق فرجاني ساسي، التي تقدر بنحو 505 آلاف دولار. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود النادي لحل الأزمات المالية العالقة.

دور طارق حامد في التسوية

لعب لاعب الزمالك السابق طارق حامد دوراً محورياً في تقريب وجهات النظر بين الإدارة واللاعب التونسي. تواصل حامد مع ساسي لإقناعه بقبول تسوية ودية تنهي الخلاف حول مستحقاته المالية المتأخرة.

تطورات مالية أخرى للنادي

تأتي تسوية ملف ساسي في سياق خطة الزمالك لتصفية التزاماته المالية. كان النادي قد أعلن مؤخراً عن سداد مستحقات مدربه السابق كريستيان جروس، وتسوية قضايا مالية مع ناديي إستريلا دا أمادورا البرتغالي وشارلروا البلجيكي تتعلق بصفقتي اللاعبين شيكو بانزا وعدي الدباغ على التوالي.

حكم قضائي لصالح الزمالك في قضية الكونفدرالية

في سياق منفصل، حصل الزمالك على حكم نهائي من محكمة التحكيم الرياضية الدولية (CAS) لصالح استئنافه ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) بشأن أحداث نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 ضد نهضة بركان. قضت المحكمة بتخفيض الغرامة المالية المفروضة على النادي بنسبة 50%، أي بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي من أصل 200 ألف دولار تم خصمها. يمنح هذا الحكم النادي الحق في استرداد هذا المبلغ.

تقدير لجهود الفريق القانوني

أعرب نادي الزمالك عن تقديره لجهود مكتب المستشار نصر الدين عزام والفريق القانوني المساعد، الذي ضم الأستاذ هشام عيسى، والأستاذ عبد الرحمن حشيش، والأستاذ مصطفى هاني، لتمثيلهم للنادي في جلسات الاستماع أمام الاتحاد الأفريقي والمحكمة الرياضية الدولية، مؤكداً حرصه على حسن تنظيم المباريات.