«مصدر» الإماراتية تستحوذ على«سايتا» الإسبانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

استحوذت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” على شركة “سايتا ييلد” الإسبانية من شركة “بروكفيلد رينوابل” بقيمة 5 مليارات درهم (1.4 مليار دولار).

وقالت الشركة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، تخضع الصفقة للموافقات التنظيمية المعتادة ومن المتوقع إغلاقها في نهاية عام 2024.

تفاصيل الصفقة 

تعمل “سايتا” في مجال تطوير وامتلاك وتشغيل أصول الطاقة المتجددة ولديها مشاريع تغطي مختلف مراحل سلسلة القيمة ضمن القطاع.

وتضم الصفقة محفظة متنوعة من المشاريع أغلبها في مجال طاقة الرياح بقدرة إجمالية تصل إلى 745 ميجاوات، في إسبانيا والبرتغال، و63 ميجاوات من أصول مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية في إسبانيا.

خطط التطوير 

كما تشمل خططًا لتطوير مشاريع أخرى بقدرة 1.6 جيجاوات، ويُستثنى من الصفقة مجموعة من مشاريع الطاقة الشمسية المركزة بقدرة 350 ميجاوات، والتي ستحتفظ بها “بروكفيلد” وتستمر في تشغيلها.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف COP28، رئيس مجلس إدارة “مصدر، إن “هذا الاستثمار يؤكد التزام مصدر بتنفيذ رؤية القيادة بتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة ونشر حلول ومشاريع الطاقة المتجددة”.

وتمثل هذه الصفقة مع “بروكفيلد رينوابل” واحدة من أكبر صفقات الطاقة المتجددة في إسبانيا، وتؤكد الجهود الكبيرة التي تبذلها “مصدر” لتوسيع أنشطتها ومشاريعها وتنفيذ خططها الطموحة للنمو والتوسع، كما أنها تدعم هدف مضاعفة القدرة العالمية للطاقة المتجددة 3 مرات، وذلك تماشيًا مع “اتفاق الإمارات” التاريخي الذي تم التوصل إليه، خلال مؤتمر الأطراف COP28.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق