رئيس الوزراء الكندي: عدد الضحايا من النساء والأطفال في لبنان مثير للقلق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، أنه يجب أن يكون هناك خفض للتصعيد من جانب إسرائيل وحزب الله، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

رئيس الوزراء الكندي: عدد الضحايا من النساء والأطفال في لبنان مثير للقلق

 

وأكد رئيس الوزراء الكندي أن عدد الضحايا من النساء والأطفال في لبنان مثير للقلق بشكل غير عادي.

 

كشف إعلام إسرائيلي عن وقوع هجوم صاروخي واسع النطاق من جنوب لبنان باتجاه صفد ومحيطها في الجليل الأعلى شمال إسرائيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

الأطباء والممرضين قاموا بواجبهم لنجدة المصابين

 

وكان قد قال بلال عبدالله، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان اللبناني، إن لبنان يتلقى ضربات متتالية من قبل الجيش الإسرائيلي، خاصة العدوان الأخير بتفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية الذي شكل عبء كبير على  القطاع الطبي الذي طال آلاف المواطنين، القطاع منهك بعد الأزمة الاقتصادية استطاع أن يؤدي واجبه على أكمل وجه.

 

وأضاف رئيس لجنة الصحة بالبرلمان اللبناني، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأطباء والممرضين قاموا بواجبهم لنجدة المصابين وهذا المشهد يستمر أصبح 600 شهيد وآلاف الإصابات، هذا المشهد أعتقد لا يجب أن يكون غائبا عن ضمير كل من يتابع هذا الملف، وما يقوم به العدو الإسرائيلي هو إبادة جماعية.

 

وتابع بلال عبدالله، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان اللبناني: «ما شهدنا من إبادة جماعية لغزة يحدث في لبنان، وهذا دليل قاطع على على أن المسألة لا ترتبط فقط بحسابات نتنياهو  الشخصية بل مرتبطة بالجيش ليست دولة وحكومة تبدأ بإسرائيل وتنتهي بأمريكا ولولا الدعم الأمريكي اللامتناهي المادي والعسكري لما استفادت إسرائيل بهذا الشكل أو قتل الأبرياء».

 

وأكد رئيس لجنة الصحة بالبرلمان اللبناني أن لبنان في مواجهة مع عدو شرس لا يفرق بين من هو حزب الله أو غيره، مواصلًا: «أخذنا قرار بأن نترك كل خلافتنا الموجودة، وأن تكون هناك وحدة وطنية بين كل القوى السياسية في لبنان».

 

وكان قد قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش إن العالم يعيش حالة غير مسبوقة من انتهاك المواثيق الدولية، مردفا: "المدنيين هم من يدفعون ثمن الصراعات والأزمات الدولية".

 

اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وأضاف "جوتيريش"، أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعرضتها قناة القاهرة الإخبارية، أن النظام العالمي فشل في إيجاد الحلول لتفشي وانتشار العنف.

 

وتابع جوتيريش: "لبنان على حافة الهاوية وعلى شفا كارثة حقيقية، وبعثات حفظ السلام الدولية تعمل في مناطق لا سلام فيها أصلا، كما أنه لا مبرر للقتل الجماعي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني".

 

وكان قد حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

نفضل عدم الذهاب إلى حرب شاملة في التصعيد مع حزب الله

 

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو: نفضل عدم الذهاب إلى حرب شاملة في التصعيد مع حزب الله، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأوضح حزب الله عن دخوله في مرحلة جديدة عنوانها معركة "الحساب المفتوح" مع إسرائيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

وقال قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال إنهم وجهوا ضربات قوية لحزب الله ونحن في نقطة تحول، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

كما أعلن جيش الاحتلال أن قائد المنطقة الشمالية التقى السبت مع رؤساء السلطات في الشمال وعرض عليهم أبرز عمليات التحضير لتوسيع القتال في الحدود الشمالية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق