الداخلية تحبط محاولة إدخال شحنة مخدرات عبر ميناء غرب بورسعيد البحري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غيرالمرخصة، من ضبط تشكيل عصابى، لقيامه بجلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق إخفائها داخل حاوية على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحرى.

 

ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في جلب المخدرات

وكانت قد وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غيرالمرخصة أكدتها التحريات إعتزام تشكيل عصابى جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق إخفائها داخل حاوية على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحرى، ومشمولها المستندى (سجاد وفرش سجاد) والمرسلة لصالح إحدى شركات الإستيراد والتصدير بمحافظة الدقهلية المملوكة لأحد عناصر التشكيل وذلك تمهيداً لتهريبها عقب ذلك لإحدى الدول.  

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدف عناصر التشكيل بمأمورية من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غيرالمرخصة، وتنسيقاً مع أجهزة الوزارة المعنية أمكن ضبط (9 من عناصر التشكيل ) ، كما تم ضبط الحاوية وعثر بداخلها على (200 كيلو جرام لعقار الكبتاجون المخدر – 40 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – 6 كيلو جرام لمخدر البودر "الحشيش الإصطناعى") وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، كما تم التنسيق مع شرطة الإنتربول لضبط باقى عناصر التشكيل الهاربة بالخارج (3 أشخاص يحملون جنسيات مختلفة).  
 

وتبين من خلال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غيرالمرخصة، أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تقدر بحوالى (1,5 مليار  جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية وتوجيه الضربات الإستباقية للتشكيلات العصابية متجرى المواد المخدرة، وفى ضوء إحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد للحيلولة دون إستغلالها من قبل التشكيلات لجلب وتهريب المواد المخدرة، وفى ضوء التعاون الدولى .

 

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مالك "أحد المراكز التعليمية بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، لقيامه بارتكاب والقعة التحرش بطالبة.

 

التحرش بطالبة في مدينة نصر

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص) بتضرره  من (مالك "أحد المراكز التعليمية بدون ترخيص" كائن بدائرة القسم) لقيامه بارتكاب واقعة التحرش بكريمته (طالبة) عن طريق خلع جلبابه أمامها وذلك حال ترددها على المركز التعليمى لتلقى أحد الدروس.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مرتكب الواقعة وبمواجهته أقر بقيامه بذلك دون قصد التحرش بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق