عاجل | تراجع التعليم عن تعديل نظام الثانوية ...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 09:18 صباحاً

محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم

أحمد رجب

حسم محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأمر بخصوص نظام المسارات الأربعة في الثانوية العامة، والذي أعلن عنها الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم السابق، وإمكانية تطبيقه من عدمه، بقوله: "إن الوزراء جميعهم يعملون في إطار استراتيجية واحدة تم وضعها من قبل الدولة والجميع يسير عليها".

حقيقة تراجع التعليم عن تعديل نظام الثانوية العامة بعد إعادة الهيكلة

وأضاف عبد اللطيف، خلال تصريحات صحفية، أن هذه الاستراتيجية سيسير عليها من يأتي بعدنا، إلا أن مهمة كل وزير وضع حلول للأزمات المزمنة تتناسب مع الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الثانوية العامة تحت الدراسة بشأن النظام الجديد، ومركز البحوث يجري أبحاثه عن نظام الثانوية.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه لكي يتم الموافقة على تعديل نظام الثانوية العامة، لابد من العودة إلى حوار مجتمعي، وانتظار البرلمان لمناقشة المشروع الخاص بتعديل قانون الثانوية لمنافشته، ومن ثم يأخذ الإجراءات القانونية المتبعة لإقراره.

ما هو نظام المسارات الخاص بالثانوية العامة؟

وفي وقت سابق، كان الدكتور رضا حجازي، قد أعلن قبل رحيله عن وزارة التعليم، أن نظام الثانوية العامة لن يكون به تشعيب لعلمي وأدبي، مشيرًا إلى انه سيكون قائمًا على نظام المسارات التي بدورها ستأهل الطلاب للكليات، وهي مسار القطاع الطبي ومسار القطاع الهندسي ومسار العلوم الإنسانية، ومسار الذكاء الاصطناعي، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية.

وشدد وزير التعليم السابق، على إنه سيكون لكل مسار أربعة مواد حسب طبيعة الدراسة، منهم مادتين مؤهلتين لقطاع كليات بعينها، ومادتين أخرتين أساسيتين، ومن خلال هذه المواد سيلتحق الطالب في القطاع المناسب لتخصصه، مشيرًا إلى أن الوزارة تتعاون مع وزارة التعليم العالى للإعداد ووضع معايير وخطة العمل نظام الثانوية العامة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق