سفير مصر يقدم أوراق اعتماده لحاكم عام دولة بيليز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قدم سفير جمهورية مصر العربية لدى المكسيك وغير مقيم لدى دولة بيليز، السفير عمرو عبد الوارث، أوراق اعتماده لحاكم عام دولة بيليز Froyla Tzalam.

العلاقات الثنائية

وأشادت الحاكم العام خلال اللقاء الذى جمعها بالسفير المصري عقب اختتام مراسم تقديم أوراق الاعتماد بروابط الصداقة والاحترام التى تجمع بين مصر وبيليز وطلبت نقل تحياتها إلى رئيس الجمهورية، معربة عن تطلعها للدفع قدماً بالعلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.

تعزيز التنسيق مع بيليز 

من جانبه، نقل السفير تحيات رئيس الجمهورية إلى حاكم عام بيليز، مؤكداً على حرص مصر على استمرار وتعزيز التنسيق مع بيليز فى إطار المحافل الدولية متعددة الأطراف، خاصة فيما يتعلق بالترشيحات الدولية والمسائل ذات الأولوية المشتركة، وعلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بصفة عامة.

 أوراق الاعتماد قبيل تقديم أصولها للحاكم العام

والتقى السفير عمرو عبد الوارث بوزير الخارجية والتجارة الخارجية البيليزي Francis Fonseca لتقديم صورة من أوراق الاعتماد قبيل تقديم أصولها للحاكم العام.

 مجلس النواب البيليزيين

 كما التقى خلال زيارته لدولة بيليز بكل من رئيس الوزراء ورئيسة مجلس النواب البيليزيين حيث تطرق خلال اللقاءات لسبل الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين قدماً في المجالات الحيوية المختلفة.

 

وعلى صعيد متصل؛ اجتمع بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة  مع "ميريانا سبولياريتش إيغر" رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة في نيويورك.

 

أشاد بأنشطة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، وتعاونها المستمر مع السلطات المصرية لرفع مستوى الوعي بالقانون الدولي الإنساني بالتعاون مع اللجنة القومية للقانون الدولي الإنساني، ونوه بالشراكة المتميزة مع جمعية الهلال الأحمر المصري في مجال تنفيذ الأنشطة الإنسانية.

 اللجنة الدولية للصليب الأحمر

ثمن الوزير عبد العاطي الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر كمنظمة مستقلة ومحايدة تضمن حماية ومساعدة ضحايا النزاعات والعنف، واستعرض الجهود التي تبذلها مصر لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة، وأهمية التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار، والسماح بنفاذ المساعدات بدون عوائق، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية.

 

وأشاد بالدور الذى تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

اجتمع وزراء خارجية كل من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق على هامش أعمال الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وبحث الوزراء مسار العمل في إطار آلية التعاون الثلاثي، وذلك تحضيراً للقمة الثلاثية المرتقبة على مستوى القادة في القاهرة.

 التصعيد الخطير الجاري في المنطقة

تناول الوزراء التصعيد الخطير الجاري في المنطقة، وشددوا على أن وقف هذا التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق