ندوة تثقيفية بعنوان مستقبلك مصري ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية بداية بجامعة الأقصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان"، نظمت جامعة الأقصر برعاية الدكتورة صابرين عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس الجامعة، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالأقصر بقيادة الدكتور محمد حساني، مدير المكتبة، ندوة تثقيفية بعنوان: مستقبلك مصري.


حاضر بالندوة: الدكتور أحمد راشد - أستاذ العمارة بكلية الهندسة بالجامعة البريطانية، ومدير مركز فاروق الباز لدراسات المستقبل والتنمية المستدامة، والدكتورة رضا عطالله - عضو هيئة التدريس بكلية الآثار بجامعة الأقصر، ومدير مركز تنمية الحرف اليدوية والتقليدية بالجامعة.


ودارت فعاليات الندوة التثقيفية حول مستقبل الأجيال الجديدة تأثراً بمهن ووظائف المصري القديم من عالم كيمياء، وفلكي، ومهندس، وطبيب بشري وطبيب بيطري، وصيدلي وكاتب، وعالم ومعماري وفنان.

واستهدفت الندوة التثقيفية رفع الوعي لدى طلاب المدارس بأهمية التعليم والتعلم؛ اقتداءا بنماذج مشرفة من عصور مصر القديمة من جهة، وتأصيلًا لدور الحضارة المصرية القديمة، وفضلها على العديد من شعوب العالم القديم المعاصرة لها في جميع مناحي العلوم وألوانه من جهة أخري، وتأصيل للهوية المصرية التي لازالت متأصلة في الأفعال والأقوال كحق أصيل من حقوق حضارتنا التي يجب أن نفتخر بها من جهة ثالثة، كما هدفت الندوة لإحداث حالة من الدمج الاجتماعي بين الطلاب الأسوياء وأخوانهم من ذوي الهمم من جهة رابعة.


تم تنفيذ الفعاليات لمجموعة من ذوي الهمم، برفقة مترجم لغة الاشارة، محمد المنشاوي - المترجم المعتمد للغة الاشارة، ولمجموعة من طلاب المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية من الأسوياء، إلي جانب مجموعة من أولياء الأمور؛ ثم تلى الندوة التثقيفية، تنظيم ورشة عمل وبعض الألعاب الرياضية المصرية القديمة التي تم تقليدها من قبل الطلاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق