جامعة جنوب الوادي تستعين بخبرات كلية الهندسة لرفع كفاءة البنية التحتية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

واصل الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى، اليوم الأربعاء، مناقشة العديد من مشروعات تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والصيانة وتمهيد الطرق بالجامعة.

 في اجتماع عقد بحضور الدكتور حسين محمد مغربى وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة دميانة داود يوسف المدرس بقسم العمارة بكلية الهندسة بقنا.

 حيث ناقش رئيس الجامعة خلال الإجتماع تطوير البنية التحتية وعملية التجميل واعادة التخطيط للمنطقة المحيطة بمبنى رئاسة الجامعة والمنطقة أمام كلية الإعلام وكيفية الاستفادة المثلى من المساحات الموجودة بالمنطقتين لتكون " ساحة " تجمع وأنشطة طلابية متنوعة.

 ووجه رئيس الجامعة خلال الإجتماع بحسن استثمار الموارد المتاحة والإهتمام بالمسطحات الخضراء ، كما ناقش رئيس الجامعة إمكانية عمل سور داخلى للمدن الجامعية والإستفادة من المساحات الموجودة حول المدن الجامعية ، وجه سيادته بعمل اكثر من تصور للمناقشة والدراسة للعديد من مشروعات تطوير البنية التحتية بالجامعة .

الخطة الاستراتيجية: 

وفي السياق ذاته، عقد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، في وقت سابق،  اجتماع بفريق مركز التخطيط الاستراتيجي بالجامعه وذلك لاستعراض مخرجات جلسات العصف الذهني بشان التحليل البيئي اللازم لإعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة لجامعة جنوب الوادى.

وفي بداية الاجتماع عرض مدير المركز ملخص ما قام به فريق اعداد الخطة الاستراتيجية من إنجاز لمهام جلسات للعصف الذهني مع المعنيين من منسوبي الجامعة خلال الشهور الماضية، وأيضا استعراض الخطوات التالية المستهدف القيام بها لإنجاز الخطة الاستراتيجية الجديدة.

وعرض رئيس الجامعة عدد من الآراء والتوجيهات بشان مخرجات التحليل البيئي وذلك اتساقا مع رؤية التطوير للجامعة ومع خبرة سيادته في العام الاول لرئاسة الجامعة من 1 أغسطس من العام الماضي وحتى الان ، ومن قبلها خبرته خلال عمله نائبا لرئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، ومن خلال خبراته في تطوير السياسات التعليمية داخل وخارج مصر. وفي تلك التوجيهات قام فريق مركز التخطيط الاستراتيجي بتحديث نتائج التحليل البيئي اللازم لإعداد الخطةالاستراتيجية الجديدة لجامعة جنوب الوادي.

وأشار الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة بضرورة الاهتمام بالعديد من المرتكزات الرئيسية في اعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة ومنها الهوية البصرية الداخلية والخارجية الجاذبة للجامعة في كل جوانبها وتفاصيلها وتعظيم الموارد الذاتية للجامعة والحد من الهدر وتقييم دور الجامعة في المبادرات الوطنية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق