نحو مستقبل بلا نيكوتين، أبحاث جديدة في صناعة السجائر الإلكترونية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تعتبر صناعة السجائر الإلكترونية من القطاعات المتنامية في السوق العالمية، وخاصةً في الصين، حيث تظهر العديد من الشركات الكبرى التي تبتكر وتطور منتجات جديدة، ومع تزايد الوعي بالمخاطر الصحية المرتبطة بالنيكوتين، بدأت هذه الشركات في البحث عن بدائل أكثر أمانًا وأقل ضررًا على صحة المستهلكين.

تحول في سوق السجائر الإلكترونية

وتسعى الشركات الصينية الكبرى مثل "أفيب" و"موتو" و"فوبي" إلى إعادة تشكيل استراتيجياتها لتلبية احتياجات المستهلكين المتغيرة في خطوة تعكس تحولًا في صناعة التبغ، حيث يتجه المستهلكون بشكل متزايد نحو خيارات أقل ضررًا.

e06f1f0f34.jpg

 

بديل محتمل للنيكوتين داخل المختبرات

وتُعتبر مادة “6-ميثيل النيكوتين” أحد المواد الكيميائية التي يتم تطويرها في المختبر، والتي تُستخدم في بعض السجائر الإلكترونية، ورغم تشابهها مع النيكوتين، إلا أن عددًا من الجهات التنظيمية القائمين على أبحاث بديلة لـ النيكوتين حذروا من أن هذه المادة قد تكون أكثر قوة وإدمانًا من النيكوتين.

أهمية الأبحاث والدراسات حول بدائل النيكوتين

وتشدد الشركات الثلاث: هانجسن إنترناشيونال وزينوي بيوتك وسيمور إنترناشيونال، على ضرورة إجراء مزيد من الدراسات لتحديد سلامة هذه المواد، وتؤكد المديرة التنفيذية لشركة سموور “إيف وانج ” أن الشركة لن تتعجل في طرح هذه المواد، موضحة أن فريقًا صغيرًا في الشركة يتحقق في مثل هذه المواد الكيميائية المعروفة باسم “نظائر النيكوتين” لفهم كيفية عملها وتأثيراتها المحتملة على الصحة.

وأكدت في حديثها مع رويترز، على أهمية الحذر عند تعاطي هذه المواد، والتعامل معها بطريقة مشابهة للمنتجات الطبية، حتى نفهم تأثيراتها الصحية قبل تسويقها تجاريًا، كما أشارت إلى أن الأبحاث المتعلقة بهذه المواد قد تستغرق سنوات من البحث.

127-140159-electroni_1717_014849.jpg

 

تحذير من استخدام السجائر الإلكترونية بديلة النيكوتين

وفي مؤتمر عالمي حول التبغ والنيكوتين لعام 2024، والذي عقد في أثينا باليونان، حضر رئيس معهد هانجسن الدولي للأبحاث، وهايلي شو، رئيس الاتصالات العالمية في شركة زينوي بيوتيك، للحديث عن الأمر.

وقال كانج في المؤتمر، “يتعين علينا أن نكون حذرين للغاية وأن نقيم بعناية ما إذا كنا سنستخدم هذه المواد وكيف سنستخدمها، وأن الشركات تعمل على أبحاث دقيقة لضمان سلامتها قبل طرحها في السوق”.

في حين أشار “شو”، إلى أن شركة زينوي تجري أيضًا أبحاثًا على أكثر من 10 نظائر، مضيفًا، أن الشركة ستضمن سلامتها قبل إطلاق أي منتجات من نظائر النيكوتين.

087cd1814a.jpg

 

المستقبل نحو سجائر بلا نيكوتين

ويبدو أن أبحاث بدائل النيكوتين ستستغرق سنوات من الاختبار، حيث تسعى الشركات إلى فهم التأثيرات الصحية لهذه المواد قبل التسويق لها، وبهذا، فإنها تأمل في تقديم منتجات أكثر أمانًا وفعالية للمستهلكين في المستقبل بأمل أن تخفف من أضرار النيكوتين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق