الصين تطلق 5 أقمار اصطناعية جديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
1

نجحت الصين، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، في إطلاق 5 أقمار اصطناعية جديدة من مركز ” جيوتشيوان” شمال غرب البلاد إلى الفضاء.

وأطلقت الأقمار الاصطناعية على متن صاروخ حامل من طراز ” ليجيان-1 واي 4″، حيث نجحت جميعها في الوصول إلى المدارات المخطط لها، بما فيها القمر الاصطناعي “جيلين-1 إس أيه آر 01 أيه” والقمران الاصطناعيان رقما ” 21 “و” 22 ” من سلسلة ” يونياو-1″.

سيتم استخدام هذه الأقمار الاصطناعية لإجراء تجارب علمية والقيام بمسوح على موارد الأراضي وتقدير غلة المحاصيل والمساعدة في الحد من الكوارث الطبيعية والسعي إلى منعها، وفق وكالة أنباء الإمارات ـ وام

وكانت قد أطلقت الصين، أمس الثلاثاء، 8 أقمار اصطناعية إلى الفضاء، من المياه الواقعة قرب مدينة “هاييانغ” في مقاطعة ” شاندونغ” شرقي البلاد على متن صاروخ حامل من طراز ” سمارت دراجون-3″، حيث دخلت إلى المدار المخطط لها كذلك بنجاح، حاملا على متنه القمر الاصطناعي “تيانيي-41” وأقمار اصطناعية أخرى.

ويذكر أن الصين أطلقت أيضا في السادس من سبتمبر الجاري 10 أقمار صناعية للاستشعار عن بعد في الفضاء، لإجراء اختبارات على التقنيات الجديدة لكوكبات الأقمار الصناعية في المدار المنخفض.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق