محافظ المنيا: 78 معرضا للسلع الغذائية والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة ضمن مبادرة بداية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 4:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 4:44 م

قال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إن المحافظة مستمرة فى إقامة المزيد من المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتنقلة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بالتعاون مع مديرية التموين لتوفير السلع الغذائية والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة.

وذكر أن عدد المعارض والمنافذ بلغ 78 منفذا على مستوى المحافظة، مؤكدا مواصلة تنفيذ حملات تفتيشية مفاجئة على المخابز والمطاعم والمحال التجارية بمختلف المراكز والأحياء، بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها؛ لإحكام الرقابة على الأسواق.

من جانبه، أوضح المهندس عبدالباسط عبدالنعيم، وكيل وزارة التموين، أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تم ضبط 259 مخالفة، منها 181 في مجال المخابز البلدية: "نقص وزن -عدم وجود ميزان - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- عدم وجود شهادة صحية- عدم وجود سجلات".

وفي مجال الأسواق تم ضبط 78 مخالفة منها: "عدم الإعلان عن الأسعار - بيع بأزيد من السعر المقرر- بدون ترخيص- سلع منتهية الصلاحية - عدم وجود شهادة صحية - سلع مجهولة المصدر- تجار تموينيين".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق