باختبارات الأداء المسرحي.. الثقافة تطلق أولى فعاليات برنامج مواهبنا مستقبلنا في دمياط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام


نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 6:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 6:45 م

في إطار برامج وزارة الثقافة، وتزامناً مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، شهد قصر ثقافة فارسكور، يوم الثلاثاء، انطلاق أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا"، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة. يهدف البرنامج إلى اكتشاف ودعم الموهوبين في الأقاليم الثقافية.

تضمن اليوم الأول اختبارات أداء لأكثر من 80 موهوبًا في مجال المسرح، بحضور عمرو فرج، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، والمخرج محمد صابر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، بالإضافة إلى المخرجين سمير زاهر وحسن النجار، الذين شكلوا لجنة التحكيم.

ستستمر الفعاليات حتى يوم غدٍ، بهدف اكتشاف المزيد من الموهوبين في مجالات المسرح، الأداء الحركي، الفنون التشكيلية، الكتابة الأدبية، والموسيقى، بمشاركة مجموعة من المتخصصين.

تحت إشراف الإدارة العامة لرعاية المواهب، تُنفذ فعاليات البرنامج ضمن برامج الإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة.

برنامج "مواهبنا مستقبلنا" أُطلق لأول مرة في فبراير الماضي من محافظة المنوفية، ثم انتقل إلى محافظتي الغربية والإسكندرية، ويجري العمل حاليًا على تعميم الفكرة بالمحافظات لدعم اكتشاف وتنمية المواهب وتقديمها للحياة الثقافية والفنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق