4 رسائل هامة من الحكومة للمواطنين خلال المؤتمر الصحفي اليوم.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 05:23 مساءً

العقارية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن العام الدراسي الجديد شهد استقرارًا داخل المدارس، مُشيرًا إلى أنه تم التعامل مع عجز المعلمين، مُوضحًا أن المؤشرات الدولية تؤكد وجود الجامعات المصرية ضمن التصنيف العالمي.

الدكتور مصطفى مدبولي

وتطرق مدبولي خلال مؤتمر صحفي عُقد عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، إلى الرسائل التحذيرية من مياه الشرب التي تلقاها عدد من المواطنين، قائلًا إن شبكة الصرف الصحي منفصلة بشكل تام عن شبكة مياه الشرب، وأن نسبة تخطيط محطات مياه الشرب في مصر وصلت إلى 99%.

محطات مياه الشرب

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تتابع جيدًا نتائج تحليل محطات مياه الشرب في كافة أنحاء الجمهورية، مؤكدًا أن الدولة ستنهي قريبًا مشكلة الصرف الصحي بجميع قرى الجمهورية.

زيادات الأسعار

وذكر مدبولي أن العالم يعاني من مشاكل غير مسبوقة ولدينا تحد كبير للحفاظ على الدولة، وأن الدولة إلى تحاول استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل ظروف صعبة يمر بها العالم، قائلًا إنه ليس سعيدًا بزيادات الأسعار، لكنه أكد ضرورة فهم الأعباء التي تتحملها الدولة في إطار الإمكانيات المتاحة.

قطع الكهرباء

وشدد على أنه بالرغم من عدم الرضا عن الزيادة، إلا أنه لا توجد خيارات بديلة، منوهًا بقرار الحكومة بعدم قطع الكهرباء، والذي يكلف الدولة حوالي 350 مليون دولار شهريًا، وهو رقم كبير يتوقع أن يزداد بسبب زيادة الاستهلاك، مما يمثل جزءًا صغيرًا فقط من الدعم المقدم.

قطاع الأدوية

كذلك أكد رئيس مجلس الوزراء أن قطاع الأدوية سيشهد انتهاء الأزمة الخانقة خلال الأسابيع القليلة القادمة، كما أوضح أن الدولة المصرية جادة في تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، ويجب أن نكون حريصين عن تداول أي أخبار عن الصفقات التي تتفاوض عليها الدولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق