الولايات المتحدة تخطط لأرسال مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 375 مليون دولار تتضمن قنابل عنقودية متوسطة المدى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- قال مسؤولون أمريكيون يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة سترسل لأوكرانيا عددًا غير معلن من القنابل العنقودية متوسطة المدى ومجموعة من الصواريخ والمدفعية والمركبات المدرعة في حزمة مساعدات عسكرية يبلغ مجموعها حوالي 375 مليون دولار.

يتوقع المسؤولون الأعلان يوم الأربعاء، حيث يجتمع زعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويستخدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ظهوره هناك لحشد الدعم وإقناع الولايات المتحدة بالسماح لقواته باستخدام أسلحة بعيدة المدى لضرب أعماق روسيا. في اليوم التالي، يلتقي زيلينسكي بالرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس في واشنطن.

تشمل المساعدات قنابل جو-أرض، تحتوي على ذخائر عنقودية ويمكن إطلاقها بواسطة طائرات مقاتلة أوكرانية، بالإضافة إلى ذخائر لأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس)، وجافلين وأنظمة أخرى مضادة للدروع، ومركبات محمية من الكمائن ومقاومة للألغام، وأنظمة الجسور والمركبات الأخرى والمعدات العسكرية، وفقًا للمسؤولين. وتحدث المسؤولون الأميركيون شريطة عدم الكشف عن هوياتهم لأن المساعدات لم يتم الإعلان عنها علناً بعد.

إن الحزمة الأخيرة من الأسلحة، التي تم تقديمها من خلال سلطة خفض القوات الرئاسية، هي واحدة من أكبر الحزم التي تمت الموافقة عليها مؤخراً وسوف يتم سحبها من مخزونات البنتاغون لتسليم الأسلحة بشكل أسرع إلى أوكرانيا.

يأتي هذا في الوقت الذي قد تنتهي فيه صلاحية ما يقرب من 6 مليارات دولار من التمويل المخصص للمساعدات المقدمة لأوكرانيا في نهاية الشهر ما لم يتخذ الكونجرس إجراء لتمديد سلطة البنتاجون لإرسال الأسلحة من مخزونه إلى كييف. أعلن زعماء الكونجرس أنهم توصلوا إلى اتفاق يوم الأحد بشأن مشروع قانون الإنفاق قصير الأجل، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت أي لغة تمدد سلطة البنتاجون لإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا ستضاف إلى الإجراء المؤقت مع استمرار المفاوضات مع الكونجرس.

وقال مسؤولون يوم الثلاثاء إن القوات الأوكرانية والروسية تتقاتل في الشرق، بما في ذلك قتال في منطقة خاركيف الحدودية حيث طردت أوكرانيا روسيا من مصنع معالجة ضخم في بلدة فوفشانسك كان محتلاً لمدة أربعة أشهر. في الوقت نفسه، تواصل القوات الأوكرانية الاحتفاظ بالأرض في منطقة كورسك الروسية بعد توغل جريء هناك الشهر الماضي.

ويأتي إعلان المساعدات في أعقاب زيارة زيلينسكي التي اتسمت بحذر شديد يوم الأحد إلى مصنع ذخيرة في بنسلفانيا لشكر العمال الذين ينتجون قذائف عيار 155 ملم، وهي واحدة من أكثر الذخائر التي تحتاج إليها بلاده بشدة في معركتها ضد القوات البرية الروسية.

وبما في ذلك هذه الحزمة الأخيرة، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 56.2 مليار دولار كمساعدات أمنية لأوكرانيا منذ غزو القوات الروسية في فبراير/شباط 2022.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق