“غوغل” ترفع شكوى ضد “مايكروسوفت” أمام الاتحاد الأوروبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أنا الخبر| analkhabar|

قدمت شركة “غوغل”، اليوم الأربعاء، شكوى أمام المفوضية الأوروبية ضد مجموعة “مايكروسوفت” التي تتهمها بممارسات غير تنافسية عبر دفع عملائها إلى استخدام منصتها السحابية “أزور” (Azure) على حساب المنافسين.

وقال أميت زافيري، نائب رئيس منصة “غوغل كلاود”، خلال مؤتمر صحافي، إن هذا الإجراء هو “السبيل الوحيد لإنهاء هيمنة “مايكروسوفت” وإعطاء خيارات للعملاء وضمان شروط عادلة للمنافسين في الأسواق”.

وقالت غوغل، في بيان لها، إن “شروط ترخيص برامج مايكروسوفت تمنع المنظمات الأوروبية من نقل أعباء عملها الحالية من “أزور” إلى السحابات المنافسة”.

وبحسب غوغل، بدأت “مايكروسوفت” بوضع قيود أكثر صرامة لاستخدام برامجها اعتبارا من العام 2019، ووضعت العديد من “حواجز قابلية التشغيل البيني”.

كما فتحت المفوضية الأوروبية، التي تعمل على ضمان المنافسة في الاتحاد الأوروبي وفرضت عقوبات على “مايكروسوفت” في عدة مناسبات بسبب ممارسات منافية للمنافسة، تحقيقا في يوليوز 2023 مع مجموعة “ريدموند” المشتبه في أنها أساءت استخدام موقعها المهيمن في البرمجيات للترويج لنمو تطبيق عقد مؤتمرات الفيديو “تيمز” (Teams) على حساب المنافسين.

وأرغم هذا الإجراء الشركة التي أسسها بيل غيتس على أن تعلن العام الماضي فصل “تيمز” عن برامجها المكتبية أولا في أوروبا ثم في جميع أنحاء العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق