أسعار الرهن العقاري المنخفضة في الولايات المتحدة تعزز الطلب على إعادة التمويل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أدى الانخفاض المستمر في أسعار الرهن العقاري إلى أدنى مستوياتها في عامين إلى دفع أصحاب المنازل الحاليين إلى الاندفاع للاستفادة من المدخرات المحتملة في الولايات المتحدة، بحسب وكالة بلومبرج.

ارتفعت طلبات إعادة تمويل قرض المنزل بنسبة 20% الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق، وفقًا لمؤشر جمعية مصرفيي الرهن العقاري المعدل موسميًا. كان الطلب أعلى بنسبة 175% مقارنة بنفس الأسبوع قبل عام واحد.

وانخفض متوسط ​​سعر الفائدة التعاقدي للقروض العقارية ذات السعر الثابت لمدة 30 عامًا مع أرصدة القروض المطابقة (766.550 دولارًا أو أقل) إلى 6.13% من 6.15%، مع زيادة النقاط إلى 0.57 من 0.56 (بما في ذلك رسوم المنشأ) للقروض بدفعة أولى بنسبة 20%. كان المعدل أعلى بمقدار 128 نقطة أساس في نفس الأسبوع قبل عام واحد، أو 7.41%.

تراجع سعر الفائدة

وقال جويل كان، نائب الرئيس ونائب كبير الاقتصاديين في MBA، في بيان: "انخفض سعر الفائدة الثابت لمدة 30 عامًا للأسبوع الثامن على التوالي إلى 6.13٪".

وتابع: "نتيجة لانخفاض الأسعار، زادت المكاسب من أسبوع إلى أسبوع لكل من طلبات إعادة التمويل التقليدية والحكومية بشكل حاد".

ارتفعت حصة إعادة التمويل من الطلبات إلى 55.7٪. في حين أن القفزة مقارنة بالعام الماضي كبيرة. وبرغم هذا، لا يزال مستوى نشاط إعادة التمويل  متواضعًا مقارنة بموجات إعادة التمويل السابقة، وفقًا لكان.

يرجع السبب وراء ذلك جزئيا إلى التباطؤ الموسمي في شراء المساكن. ارتفعت طلبات الرهن العقاري لشراء منزل بنسبة 1٪ فقط خلال الأسبوع وكانت أعلى بنسبة 2٪ من نفس الأسبوع قبل عام واحد.

 لا يزال المشترون يواجهون أسعارًا مرتفعة للمساكن ومعروضًا محدودًا من المنازل للبيع.

وأضاف كان أن "متوسط ​​أحجام القروض كان أعلى لكل من طلبات الشراء وإعادة التمويل، مما دفع متوسط ​​حجم القرض الإجمالي إلى أعلى مستوى له في تاريخ المسح عند 413.100 دولار".

 ولم تتحرك أسعار الرهن العقاري كثيرًا في بداية هذا الأسبوع، ومن المرجح أن تنتظر بيانات اقتصادية أكثر إلحاحًا في وقت لاحق من الأسبوع وفي بداية أكتوبر.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق