بنك UBS: انخفاض إنتاج الصلب العالمي بنسبة 7% سنويًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال محللون من UBS في مذكرة حديثة إن مشهد إنتاج الصلب العالمي واجه انتكاسة كبيرة في أغسطس 2023، مع انخفاض الإنتاج بنسبة 7٪ على أساس سنوي وهذا الانخفاض أكثر وضوحًا في الصين، حيث انخفض الإنتاج بنسبة 13٪ على أساس سنوي.

ويعكس انخفاض الإنتاج اتجاهًا أوسع نطاقًا لضعف الطلب في جميع أنحاء القطاع، مما دفع منتجي الصلب إلى أخذ وقت تعطل أطول من المعتاد بسبب هوامش الربح السلبية.

وبينما انخفض الإنتاج العالمي الإجمالي، شهد إنتاج الصلب خارج الصين في الواقع ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 2٪ على أساس سنوي وفي أسواق مهمة مثل الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأمريكا الجنوبية، كان هناك نمو متواضع في إنتاج الصلب، على الرغم من أن هذا عادة ما يكون وقتًا أضعف من العام.

ومن ناحية أخرى، شهدت أمريكا الشمالية انخفاضًا في الإنتاج مقارنة بالعام الماضي. تقدر UBS أن استخدام الصلب العالمي انخفض بنسبة 5 نقاط مئوية عن الشهر السابق، ليصل إلى حوالي 70٪ في أغسطس، انخفاضًا من حوالي 75٪ في يوليو.

وبالنظر إلى اتجاهات الأسعار، يظهر سوق الصلب أنماطًا مختلفة عبر المناطق. في الصين والولايات المتحدة، ظلت أسعار لفائف الصلب المدرفلة الساخنة قوية، مع زيادات بنسبة 7٪ على أساس شهري في الصين و4٪ في الولايات المتحدة.

وترجع هذه الزيادات في الأسعار إلى عدة عوامل، بما في ذلك ارتفاع أسعار المطاحن، وقلة عمليات إغلاق الصيانة، والطلب الثابت.

وفي المقابل، تواجه السوق الأوروبية تحديات، حيث انخفضت أسعار لفائف الصلب المدرفلة الساخنة بنسبة 7٪ على أساس شهري. يرجع هذا الانخفاض المستمر في الاتحاد الأوروبي إلى حد كبير إلى انخفاض الطلب باستمرار والمنافسة من الواردات الأرخص، والتي تضع ضغوطًا كبيرة على الأسعار.

وعلى الرغم من التحديات في التسعير، كانت تكاليف المواد الخام في مسار هبوطي، حيث انخفضت أسعار فحم الكوك بنسبة 7٪ على أساس شهري وانخفضت أسعار خام الحديد بنسبة 1٪. ومن المثير للاهتمام أنه في حين انخفضت فروق أسعار الصلب الأوروبية على خام الحديد وفحم الكوك بنسبة 7% على أساس شهري، شهدت فروق الأسعار في الولايات المتحدة ارتفاعًا بنسبة 9% على أساس شهري.

وفي المستقبل، حدد محللو يو بي إس العديد من العوامل التي قد تؤثر على سوق الصلب. ففي الولايات المتحدة، ارتفعت أسعار الصلب إلى 720 دولارًا للطن من أدنى مستوياتها عند 645 دولارًا للطن التي سجلتها في يوليو.

ويرجع هذا التعافي إلى زيادات أسعار المطاحن وانخفاض انقطاعات الصيانة. ومع ذلك، أصدر اللاعبون الرئيسيون مثل Nucor وSteel Dynamics إرشادات بشأن أرباح السهم في الربع الثالث من عام 2024 أقل من توقعات السوق، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى انخفاض أسعار البيع وانخفاض أحجام التصنيع.

وفي المقابل، لا تزال السوق الأوروبية تعاني من ضعف الطلب وتدفق الواردات الأرخص، مما يؤدي إلى نقص المحفزات الواضحة لزيادات الأسعار في الأمد القريب.

ومع ذلك، تتوقع يو بي إس أن بيئة أسعار الفائدة المتراجعة، وزيادة الإنفاق الفيدرالي من خلال قوانين تشريعية مختلفة إلى جانب خفض 50 نقطة أساس مؤخرًا من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، يمكن أن تعزز الطلب والأسعار في عام 2025.

تفضل يو بي إس العديد من الشركات في قطاع الصلب، بما في ذلك أرسيلور ميتال (AS:MT)، وSSAB (ST:SSABa)، وجيه إف إي هولدينجز (TYO:5411)، وبلو سكوب ستيل (ASX:BSL)، وستيل ديناميكس (NASDAQ:STLD)، ونوكور (NYSE:NUE)، وشركة كوميرشال ميتالز (NYSE:CMC)، والتي حصلت جميعها على تصنيفات شراء. وعلى العكس من ذلك، تم تصنيف بوسكو (KS:005490) على أنها بيع، بسبب ضعف المؤشرات الرائدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق