إبراهيم المسيري: 400 مليار جنيه حجم مبيعات الساحل الشمالي.. والغردقة تضم 110 آلاف غرفة سياحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أشاد إبراهيم المسيري، رئيس مجلس ادارة مجموعة سوما باي السياحية، بالموقع الجغرافي الذى تتمتع به مصر، حيث ان لكل منطقة مميزاتها. مؤكداً أن البحر الأحمر يُعتبر واحد من أهم المناطق الساحلية في البلاد. وأضاف المسيري “إن مدينة الغردقة، على سبيل المثال، تعد بمثابة “الإسكندرية الجديدة”، يوجد بها ثاني أكبر مطار في مصر، وتستقبل رحلات جوية من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى وجود ثلاثة موانئ تجعل المنطقة متصلة بشكل مباشر مع المملكة العربية السعودية. كما تضم الغردقة 110 ألف غرفة سياحية، مما يعزز مكانتها كواحدة من أهم الوجهات السياحية في مصر”.

وأشار المسيري إلى أن مناطق مثل مدينة الجونة، وسهل حشيش، وسوما باي قد تم تطويرهم على مر السنين، موضحاً أن التنمية العمرانية في مصر تتوسع بشكل دائم، وهو نفس الوضع في البحر الأحمر. وأوضح أن سوق إعادة البيع في الوقت الحالي يعاني من الركود بسبب وفرة المعروض، حيث يميل المستثمرون إلى الشراء بالتقسيط، مما يجعل من الصعب إعادة البيع إلا في حالات الضرورة، كالحاجة إلى شراء عقار آخر. وأكد أن كثرة المعروض تؤدي إلى غياب نشاط إعادة البيع.

فيما يخص مبيعات الساحل الشمالي، ذكر المسيري أن المبيعات خلال هذا الموسم تجاوزت 400 مليار جنيه، وهو ما تسبب في تحديات لعملية إعادة البيع. ولفت أن رأس الحكمة تشهد طفرة كبيرة وتحقق نقلة غير مسبوقة في السوق. أما بالنسبة للبحر الأحمر، فرغم تواجده في السوق، إلا أن “الموضة” الخاصة به لم تبدأ بعد، متوقعًا أن يتوجه أغلب المطورين العقاريين إلى البحر الأحمر ما لم يتم فتح المجال في رأس الحكمة أمامهم.

وأشار إلى أن حجم السوق العقاري يصل إلى 28 ألف وحدة سنويًا، وهو ما لا يعكس الحجم الحقيقي للسوق العقاري في مصر، وإنما الحراك الكبير في السوق هو ما يعطي هذا الانطباع. وأوضح أن نجاح المشاريع في الساحل الشمالي يتطلب إما وجود علامة تجارية مصرية قوية أو مستثمر خليجي، محذرًا من المخاطر التي تواجه الشركات المصرية التي تتبع شركات من خارج البلاد، حيث قد تكون غير قادرة على تسليم مشاريعها في الوقت المحدد.

وشهد اليوم الثاني من معرض سيتي سكيب في نسخته الثالثة عشر جلسة نقاشية بعنوان “فرص الاستثمار في العقارات – لا تستثمر في العقارات في مصر دون معرفة هذه المعلومات”. تناولت الجلسة اهم المعلومات المطلوبة لاختيار الوحدة العقارية المناسبة للاستثمار. والقت الجلسة الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة فى الساحل الشمالي والعاصمة الجديدة، بالاضافة الى متطلبات وميزانيات العملاء المختلفة.

أدار الجلسة: حازم شريف، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس تحرير جريدة المال، وتحدث فيها ابراهيم المسيري، رئيس مجلس ادارة مجموعة سوما باي السياحية، وطارق عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لشركة بنيان للتنمية والتجارة، ومحمد سامي، نائب الرئيس للمبيعات لشركة كولدويل بانكر.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق