وزير البيئة اللبناني: أعداد النازحين تتجاوز 250 ألفا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

وكالات
نشر في: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 10:08 م | آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 10:08 م

قال منسّق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين، إن مراكز الإيواء بها حاليا 77 ألف نازح لكن العدد الفعلي يتجاوز 250 ألفا.

وأضاف ياسين، في تصريحات لشبكة "الجزيرة" الإخبارية: "نتواصل مع المنظمات الدولية لسد النقص في المساعدات المطلوبة لإيواء النازحين"، مشيرا إلى أنه "من الواضح أن مجلس الأمن والمجتمع الدولي عاجزان عن وقف الاعتداءات على لبنان".

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن الاعتداءات الإسرائيلي التي وقعت اليوم الخميس، بلغ عددها 115 اعتداء، أسفرت عن سقوط 60 شهيداً و81 مصابا.

وقال ياسين في وقت سابق من اليوم، إن عدد مراكز الإيواء في المرافق العامة ارتفع إلى 565 مركزاً تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية وغيرها موزعة في مختلف المحافظات، مشيرا إلى توجيه المواطنين إليها عبر غرف عمليات المحافظات عبر خطوط الاتصال الساخنة التي خصصت في كل محافظة.

وفي وقت سابق، دعت الولايات المتحدة وفرنسا وعدد من الدول الأوروبية والعربية إلى وقف لإطلاق النار على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان لمدة 21 يوما، معبرين عن دعمهم لوقف إطلاق النار في غزة، وفقا لبيان مشترك للدول أصدره البيت الأبيض.

وجاء في البيان المشترك أن "الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر 2023 لا يحتمل ويشكل خطرا غير مقبول لتصعيد إقليمي أوسع نطاقا".

وأضاف: "لذلك فإننا ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل لإتاحة مساحة للدبلوماسية نحو التوصل إلى تسوية دبلوماسية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق