البيت الأبيض: نسقنا مع إسرائيل حول بيان وقف إطلاق النار المؤقت في لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

وكالات
نشر في: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 10:14 م | آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 10:14 م

قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية نقلاً عن المتحدثة باسم البيت الأبيض إن البيان حول وقف إطلاق النار المؤقت في لبنان تم تنسيقه بالفعل مع الجانب الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أطلقت الولايات المتحدة مبادرة مشتركة مع عدد من الدول الغربية والعربية للدعوة إلى وقف إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وإسرائيل لمدة 21 يوما من أجل إفساح المجال للتوصل إلى تسوية سياسية.

وقال الرئيسان الأمريكي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان مشترك نشر فجر اليوم الخميس "لقد عملنا معا في الأيام الأخيرة على دعوة مشتركة لوقف مؤقت لإطلاق النار لمنح الدبلوماسية فرصة للنجاح وتجنب مزيد من التصعيد عبر الحدود".

وأضاف بايدن وماكرون: "البيان الذي تفاوضنا عليه بات الآن يحظى بتأييد كل من الولايات المتحدة وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر".

من جهته، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الأنباء عن وقف إطلاق النار غير صحيحة ورئيس الوزراء لم يرد على العرض الأمريكي الفرنسي.

وأضاف أن نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لمتابعة صفقة محتملة إذا تضمنت عودة المدنيين إلى منازلهم، وفقاً لقناة الجزيرة الإخبارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق