نقيب الأطباء يوضح موقف المتهمين بالتحرش بالمريضات: الشطب العقوبة المنتظرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، أن النقابة تتحقق في الوقت الحالي من مدى صحة الفيديوهات والمقاطع المصورة التي تشير إلى تحرش أطباء بإحدى المريضات.

وقال عبد الحي، في مداخلة مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "نتحقق حاليا وقدمنا بلاغا لدى النائب العام لأن الواقعة لا تعد إخلالا فقط بآداب المهنة، ولكن بكل القيم الإنسانية والدينية والأخلاقية".

وأضاف: "هؤلاء المعتدين مجموعة مراهقين، ومثل هذه الجريمة إن ثبتت تؤدي إلى شطب كامل من النقابة ومنعه من ممارسة المهنة، والنقابة سوف تكون طرفا وتقوم بتقديم بلاغ إلى النائب العام، تقوم النقابة بإعطاء أقصى عقوبة مع إبلاغ النيابة العامة".

وتابع: "طالما تخرج الطبيب لم يعد صغير السن، 24 سنة أو 25 سنة لم يعد صحيحا، ويمكن أن يعمل في مهنة أخرى بعد تهذيبه وإصلاحه أو يتم علاجهم نفسيا، لم أشاهد الفيديو ولم أستطع أن أشاهده على الإطلاق الموضوع غير بسيط ولابد من حماية المجتمع، وأي جريمة من هذا النوع تستحق أقصى عقوبة".

وأعلنت النقابة العامة للأطباء في وقت سابق، أنها بدأت تحقيقا واسعا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشه للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة في بيان، أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعائهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

ونشرت صفحة صفحة "اتكلمي - SPEAK UP" التي تهتم بحقوق السيدات اللاتي تعرضن للتحرش ودعمهن نفسيا وقانونيا، فيديو لشاب يزعم أنه يعمل طبيبا، حيث تحرش لفظيا بعدد من الفتيات بصحبة زملائه.

هذه الفيديوهات أثارت الجدل عبر المنصة وانهالت التعليقات التي تدين هذا الأمر، بالإضافة إلى مطالبتهم بتحويل الأمر للنيابة العامة وليس فقط نقابة الأطباء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق