محافظ أسيوط يشهد الندوة التثقيفية للشباب والفتيات لدعم التوجه نحو التعليم الفني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام


شهد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الندوة التثقيفية التي نظمتها مديرية العمل بالمحافظة بالتعاون مع مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم لدعم التوجه نحو التعليم الفني بإعتباره قاطرة التنمية ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي اقيمت بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة تحت رعاية الوزير محمد جبران وزير العمل واللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط وذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمهندسة فاطمة أحمد إبراهيم سكرتير عام المحافظة وعلي سيد مصطفى وكيل وزارة العمل بأسيوط وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة العديد من الكيانات الشبابية والخريجين والطلاب.
بدأت فعاليات الندوة التثقيفية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم كلمات الترحيب بالحضور وتناولت الندوة الحديث عن أهمية التعليم الفني كأحد أهم ركائز التنمية الإقتصادية والإجتماعية حيث إنه يساهم في تأهيل كوادر مهنية متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل.
وفي كلمته أكد محافظ أسيوط أن التعليم الفني يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة كونه أحد قاطرات التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم بأنواعها المختلفة التي تساهم في إعداد قوى عاملة ماهرة تخدم خطط التنمية الإقتصادية والإجتماعية للدولة المصرية التي تنعكس ثمارها على سوق العمل.
وأوضح المحافظ أن الإستثمار في الإنسان المصري هو أهم ركائز التنمية الاقتصادية في الجمهورية الجديدة، مشيراً إلى أن هذا الإستثمار شهد طفرة كبيرة بفضل الدعم اللا محدود من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يضع التعليم بصفة عامة والتعليم الفني بصفة خاصة على رأس أولويات الدولة المصرية، لافتاً إلى أن منظومة التعليم الفني في الجمهورية الجديدة تهدف إلى التحول نحو تعليم فني أفضل يلبي احتياجات سوق العمل من خلال نهج مستدام يقوم على تغيير الصورة النمطية للتعليم الفني.
وأشار أبوالنصر إلى أن التعليم الفني أصبح خياراً استراتيجياً للشباب الباحثين عن فرصة مهنية متميزة ومستقبل واعد كبداية جديدة لبناء الانسان المصري.
من جانبه تحدث نائب المحافظ عن تجربته كشاب، وصل إلى أن يكون قيادة تنفيذية بالمحافظة بفضل البرامج والتدريبات التي تقدمها الدولة لتأهيل الشباب ليكونوا كوادر وقيادات في كافة المجالات موجهاً رسالة للشباب بأن يعملوا دائما على تطوير ذاتهم وقدراتهم وأن يقوموا باستغلال كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق حلمهم منوهاً إلى أن لديهم فرصة ذهبية في ظل إهتمام الرئيس السيسي بقطاع الشباب ودعمه المستمر لهم موجهاً الشكر للواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط على تبنيه واحتضانه منذ اللحظة الأولى وإشراكه في كافة الملفات وإمداده بكافة الخبرات التي تساعده في العمل.
وأضافت السكرتير العام للمحافظة أن الرئيس السيسي أطلق العديد من المبادرات التي تهتم بكافة جوانب الإنسان وآخرها مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان لتحسين جودة الحياة للمواطنين مثمنة جهود محافظ أسيوط ودعمه المستمر للشباب واهتمامه بهم لتحقيق كافة آمالهم وطموحاتهم وتأهيلهم لسوق العمل.
فيما أوضح علي مصطفى سيد وكيل وزارة العمل بأسيوط أن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات الوزير محمد جبران وزير العمل والتي تستهدف تكثيف جميع الجهود من خلال التعاون والتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة والتربية والتعليم لتغيير الفكر السائد عن التعليم الفني ودعم التوجه نحو التعليم الفني وصقل مهارات الدارسين والخريجين وتنمية كافة الجوانب المعرفية والمهنية لديهم لكي يتمكنوا من الالتحاق بسوق العمل ومواكبة التطور التكنولوجي والمهني.
بينما أشار أحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى إهتمام محافظ أسيوط بالشباب ودعمه المستمر لهم منوهاً إلى التنسيق والتعاون بين المديرية وكافة الجهات لتأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق