الين الياباني يتراجع إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

انخفض الين الياباني 1% إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع حيث راهنت الأسواق على أن ساناي تاكايتشي، وزيرة الأمن الاقتصادي التي عارضت رفع أسعار الفائدة، قد تفوز بمنافسة زعامة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان يوم الجمعة.

أظهرت نتائج الجولة الأولى من التصويت للحزب الديمقراطي الليبرالي الياباني أن وزيرة الأمن الاقتصادي ساناي تاكايتشي، 63 عامًا، ووزير الدفاع السابق شيجيرو إيشيبا، جمعا أكبر عدد من الأصوات وتأهلا للجولة الثانية التي من المتوقع أن تنتهي في الساعة 0630 بتوقيت جرينتش.

تراهن الأسواق بالفعل على أن تاكايتشي - المنتقد الصريح لجهود بنك اليابان لرفع أسعار الفائدة - قد يفوز حيث تشير المبادلات إلى وجود فرصة بنسبة 30% فقط لرفع البنك المركزي لأسعار الفائدة مرة أخرى بحلول نهاية العام.

وارتفع الدولار 1% إلى 146.23 ين بعد الجولة الأولى من التصويت. وارتفع مؤشر نيكاي 1.8% وصعد 5% خلال الأسبوع على خلفية ضعف الين.

وقال محللون: "إن مخاطر دفع بنك اليابان إلى الجانب الحمائمي تثقل كاهل الين الآن، لكن يتعين علينا أن نتذكر أن تضييق فروق العائد، وهو محرك رئيسي للين، من المرجح أن يظل مدفوعًا ببنك الاحتياطي الفيدرالي ولصالح الين".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق