السوبر الإفريقي.. 11 لاعبا سنة أولى قمة بين الأهلي والزمالك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 12:55 م | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 12:55 م

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية والإفريقية إلى ملعب المملكة أرينا في التاسعة من مساء اليوم، الجمعة، حيث مباراة السوبر الإفريقي، والتي تجمع بين الأهلي والزمالك، في قمة كبيرة بين الغريمين التقليديين.

الأهلي يدخل مباراة اليوم، بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، فيما يلعب الزمالك على السوبر بصفته بطلا لبطولة الكونفدرالية الإفريقية في الموسم الماضي.

وتشهد مباراة كأس السوبر الإفريقي، الظهور الأول للعديد من اللاعبين في مواجهات القمة بين الأهلي والزمالك.

ويشهد ديربي السوبر الأفريقي الظهور الأول المنتظر لأربعة لاعبين من جانب الأهلي، على رأسهم الثنائي المغربي يحيى عطية الله وأشرف داري، بالإضافة إلى يوسف أيمن وعمر الساعي المنضمين حديثًا، الذين يمنون النفس بالحصول على فرصة واحدة لتقديم أوراق اعتمادهم في الديربي الإفريقي.

وكان داري قد ارتدى قميص الأهلي قادمًا من صفوف بريست الفرنسي، ويحيى عطية الله من سوتشي الروسي، ويوسف أيمن من الدحيل القطري، وأخيرًا عمر الساعي من الإسماعيلي.

وعلى الجانب الآخر، فستكون الفرصة سانحة للعديد من اللاعبين في الزمالك للظهور الأول في ديربي الكرة المصرية، هم كونراد ميشالاك وعمر فرج ومحمد حمدي والمغربي محمود بنتايج وحسام أشرف العائد من فترة إعارة بلدية المحلة، ومحمد السيد مدافع الفريق، ومحمود الشناوي حارس المرمى.

وكان ميشالاك قد انضم لفريق ميت عقبة قادمًا من صفوف أحد السعودي، وعمر فرج من أيك السويدي ومحمد حمدي من إنبي، وبنتايك من سانت إتيان الفرنسي.

وتحمل مباراة الليلة حسابات خاصة بين الفريقين، إضافة لكونها مباراة بطولة، حيث تمثل صراع خاص بين قطبي الكرة المصرية، في ديربي القاهرة الممتد منذ ما يزيد عن 107 أعوام كاملة.

ويبحث الأهلي عن اللقب رقم 9 له في بطولة السوبر الإفريقي، حيث يحمل الأهلي اللقب 8 مرات آخرها في ديسمبر2021 بينما حقق الزمالك اللقب 4 مرات آخرها عام 2020.

والتقى الفريقان قبل مباراة اليوم في 227 مباراة رسمية، حقق الأهلي الفوز في 99 مباراة، فيما حقق الزمالك 52 انتصارًا، وتعادل الفريقان في 76 مواجهة.

وعلى صعيد المواجهات الودية التقى الفريقان 24 مرة، حقق الأهلي 11 انتصارًا، مقابل 9 انتصارات للزمالك و4 تعادلات.

وعلى مستوى المواجهات الإفريقية تواجه الفريقان في 10 مناسبات سابقة، انتصر الأهلي 6 مرات، وتعادل الفريقان 3 مباريات، فيما فاز الزمالك مرة وحيدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق