محلل سياسي لبناني لـ«الجمهور»: انتهاكات الاحتلال في المنطقة عرت النظام العالمي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف ميخائيل عوض، المحلل السياسي اللبناني، تأثير مرور ما يقرب من عام على الانتهاكات الإسرائيلية على المنطقة والشرق الأوسط، موضحا أنه خلال تلك السنة استنزفت إسرائيل حتى الثمالة وكشفتها وعرتها أزمتها وعرت النظام العالمي وكشفت حقيقة أن البشرية مازالت تعيش في الغابة بلا ضوابط أو قوانين أو محاكم أو قيم وأخلاق وشرعيات وشرعات.

وأضاف المحلل السياسي اللبناني في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن تلك الانتهاكات التي مارسها الاحتلال في الشرق الأوسط على مدار عام فككت كل منظومات القيم والأخلاق وأسقطت كل ما قيل عن قيم وحضارة وعصرنة وحقوق إنسان وكرامة وحقوق الأوطان والأمم والشعوب.

وأوضح ميخائيل عوض، أن نتنياهو وفريقه تمكن من إسرائيل ولا رادع يلجمه وفي عرفه وعقله لا يجب أن تمر سنة دون أن يظفر بنصره أو يأخذ المنطقة إلى العصف ولا يحسب النتائج، بل يحسبها كيفما جاءت أفضل له من وقف الحرب وخسارتها وخسارة حلمه ومكانته وكل شيء.

ولفت المحلل السياسي اللبناني، إلى أن روسيا لاعب محوري وحبل السرة الواصلة بين الحروب في أوكرانيا وفلسطين والبحار والاقتصاد وأسيا وبحر الصين وأمريكا اللاتينية وافريقيا والمصلحة تقتضي تشتيت قدرات الولايات المتحدة الأمريكية والأطلسي وإشغالها في مسارح ضعفها وبعيدا عن الأرض الروسية ولن تدخر سلاحا أو فرصة وستقدم للمحور والفصائل ما يحتاج لهزيمة إسرائيل وأمريكا لأن تصفية حلف الناتو في الإقليم بين أولوياتها والتزاماتها التاريخية، بينما الصين ليست متضررة بل ذات مصالحة لتمرير مشروعها الحزام والطريق وإزالة أعقد وأخر العقبات.

غزة كلمة السر في عودة الهدوء للشرق الأوسط وإنقاذ العالم من حرب شاملة

 

وفي وقت سابق، عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان «غزة.. كلمة السر الأولى والأخيرة في عودة الهدوء إلى الشرق الأوسط وإنقاذ العالم من حرب شاملة».

وذكر التقرير: مخاوف أممية ودولية من اندلاع حرب شاملة بمنطقة الشرق الأوسط جراء إصرار إسرائيل على نقل صراعها الحالي في قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية وهو ما دفع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للتحذير من ان ذلك التصعيد سيفتح أبواب الجحيم في لبنان ويبدو أن ذلك الجحيم سيأكل المنطقة كافة وليس طرفي النزاع كإسرائيل أو حزب الله اللبناني فقط وبالرغم من ذلك فأن حلوله لا تتواجد في بيروت بحسب م أكده مراقبون للأوضاع الحالية إذ أوضحوا أن تلك المخاوف ستظل قائمة حتى التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف التقرير: كما كانت غزة كلمة  السر في انطلاق الحرب يبدو أنها ستكون المفتاح الوحيد الذي ينقذ المنطقة بل والعالم أجمع من حربً قص يصل لهيبوها للجميع وهو الأمر الذي اتفقت عليه كل من الولايات المتحدة وفرنسا قبل أن ينضم لهم الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية

وأوضح التقرير: الولايات المتحدة الأمريكية وبحسب مسؤوليها تقود جهودًا دبلوماسية حثيثة لإنهاء ذلك الصراع املاً في ان يساعد احراز تقدم على تلك الجبهة في احياء محادثة السلام المتوقفة بشأن غزة وهو الاتجاه ذاته الذي تبنته جلسة الأمن الدولي بدعوة من فرنسا ووزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو كشف خلال الجلسة عن اقتراح مشترك مع الولايات المتحدة لإرساء وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا في لبنان  مؤكدًا أن تلك الخطوة ستقود لجهود اكثر اتساعًا بشأن غزة.

نابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق