مستهلكو منطقة اليورو يخفضون توقعات التضخم إلى أدنى مستوى في 3 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أظهر استطلاع للرأي أجراه البنك المركزي الأوروبي اليوم الجمعة أن المستهلكين في منطقة اليورو قلصوا توقعاتهم للتضخم للأشهر الاثني عشر المقبلة إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات، في إشارة أخرى إلى أن البنك المركزي الأوروبي يقترب من الفوز في معركته لكبح الأسعار.

يعد مسح توقعات المستهلكين مقياسا لما إذا كانت الأسر تثق في قدرة البنك المركزي الأوروبي على خفض التضخم إلى هدفه البالغ 2%، وهو ما قد يؤثر بدوره على سلوكهم عند الإنفاق أو الادخار أو طلب زيادات في الأجور.

في إصدار أغسطس من المسح، رأى المستجيب المتوسط ​​نمو الأسعار بنسبة 2.7% في الأشهر الاثني عشر التالية، وهي أبطأ وتيرة منذ سبتمبر 2021 وانخفاضا من 2.8% في يوليو.

كما خفض المستهلكون توقعاتهم للتضخم لثلاث سنوات قادمة - من 2.4% إلى 2.3%، وهو أدنى مستوى منذ يونيو.

خفض البنك المركزي الأوروبي تكاليف الاقتراض في وقت سابق من هذا الشهر، بعد خفض أولي في يونيو على خلفية توقعات أضعف للنمو وتوقعات باستمرار انخفاض التضخم، وإن كان متقلبا، على مدى العام المقبل.

ويستعد أنصار السياسة الحمائمية في البنك المركزي لمنطقة اليورو للقتال من أجل خفض آخر في أكتوبر بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية الأضعف من المتوقع، وهي الخطوة التي من المرجح أن تواجه مقاومة من نظرائهم الأكثر تشددا، حسبما ذكرت مصادر لرويترز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق