دفاتر الذكريات.. مصر تايمز يحاور أشرف يوسف في ...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يقدم "مصر تايمز"، وجبة كروية دسمة لعشاق ومحبي الساحرة المستديرة، مع مشجعي قطبي الكرة المصرية الأهلي، والزمالك، قبل لقاء القمة الإفريقية المصرية، المنتظر والمقرر له يوم الجمعة القادم، على الأراضي السعودية، فى نسخته رقم 33، حيث يدخل المارد الأحمر، هذا اللقاء بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، والزمالك، كونه صاحب الكونفدرالية الإفريقية، يجتمعا سويًا داخل البساط الأخضر، في مواجهة مصرية خالصة، تلعب على بطولة قارية.

 

مباراة السوبر الافريقي 

 

قررت "مصر تايمز"، أن تغوص في بحر الذكريات، لجلب أسرار وكواليس أولي القمم المصرية، فى المحافل الدولية، بين كبار اللعبة، الزمالك والأهلي، حين تقابلا عام 1994، دولة جنوب إفريقيا وتحديدًا جوهانسبرج، تعد هذه هي النسخة الثانية من بطولة كأس السوبر الإفريقية، بطولة من مباراة واحدة أقيمت على أرض محايدة بتنظيم من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وهي النسخة الأولى التي تضم فريقان من نفس البلد، فاز الزمالك بالكأس، بعد أن تفوق على غريمه التقليدي النادي الأهلي، بهدف نظيف سجله المهاجم الدولي أيمن منصور في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

 

في حوار خاص مع نجم خط الوسط للزمالك، الدولي السابق أشرف يوسف،  لـ"مصر تايمز"، كشف عن بعض الكواليس الخاصة بقمة السوبر بين الزمالك والأهلي، عام 1994، والذي تمكن الأبيض، من إنتزاع اللقب الدولي الأول على حساب غريمه التقليدي، المارد الأحمر، بهدف نظيف سجله المهاجم أيمن منصور، وكانت أبرزها تعليمات خاصة من الجنرال الراحل محمود الجوهري، بتكثيف الرقابة على حسام حسن، للحد من خطورته.

 

في البداية من اللاعب الذي كان يشكل خطورة على دفاعات الزمالك وتم أخذ تعليمات صارمة بتشديد الرقابة عليه؟

 

بكل تأكيد، حسام حسن مهاجم الأهلي، كان مصدر دائم للخطورة على المرمي، والكابتن الجوهري، جلس معناة وطالبنا بتشديد الرقابة علي العميد، خوفًا من لدغاته وبالفعل لم يظهر حسام حسن خلال الـ90 دقيقة.

 

موقف لا ينسى خلال أحداث المباراة حدث مع الكابتن أشرف يوسف بصفة خاصة؟

 

الموقف الذي حدث وتسبب فى طرد كابتن محمد يوسف مدافع الأهلي، حيث تدخل عليه بشكل قاسي وعنيف، ثم قام بتوبيخي وكان رد فعلي تلقائي لوحت له بيدي ولكن مع اقترابه مني ظهرت أمام الشاشات وأني اضربه “بالبوكس"، وزعل مني بشدة فحابب لأول مرة أقدم له اعتذار صريح عن سوء الفهم خلال المباراة.

 

أشرف يوسف كان سبب مباشر فى هدف الفوز في مرمى الأهلي عندما مرر الكرة إلي المهاجم أيمن منصور هل هذه كانت لعبة متفق عليها؟

 

بالعكس، أنا مررت الكرة لها وكسب أرض لكي يمرر الكرة لي، كوني كنت فى مركز ومكان أفضل، لكنه تذكر كلمات الجنرال الراحل محمود الجوهري، عندما قال له يجب أن تسدد من مسافات بعيدة، وبالفعل سدد الكرة لتسكن شباك أحمد شوبير، وقد لي اعتذار بعد المباراة على عدم التمرير وكان ردي دي احلى غلطة يا ايمو.

 

بعد النجاح الباهر الذي حققه الجوهري خلال مسيرته مع الزمالك ما السبب وراء رحيله؟

 

السبب الحقيقي مجلس إدارة الزمالك، حين رفضت أن تعطي له صلاحيات شراء الصفقات الجديدة مما جعله يرفض البقاء ورحل عن الفريق مما تسبب في تراجع الفريق.

 

لاعب تتوقع أن يكون نجم السوبر الجديد خلال لقاء الجمعة فى السوبر الإفريقي بين القطبين؟

 

من الزمالك، سيف الدين الجزيزي، ومن الأهلي وسام أبو علي.

 

موقف لا ينسى عقب مباراة السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بكأس السوبر أمام الأهلي؟

 

هو موقف جعلنا نحزن، بعد قرار وزير الرياضة في ذاك الوقت الدكتور عبد المنعم عمارة، حين قسم مكافأة الفوز بين الزمالك، والأهلي، رغم الوعد أو القرار قبل البطولة، سوف ينال مكافأة السوبر الفريق الفائز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق