مشروع جديد لبناء منصة رقمية هي الأولى من نوعها لمنظومة الترفيه بالسعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن اتحاد الغرف السعودية عن البدء في تنفيذ مشروع لبناء منصة رقمية هي الأولى من نوعها لمنظومة الترفيه.

وستعمل على ربط شركات الخاص مع بعضها البعض، فيما يأتي هذا لتسهيل تقديم خدماتها للفعاليات الترفيهية تحت سقف واحد وتمكينها من الوصول للفرص الاستثمارية.

 مشروع المنصة الرقمية لمنظومة الترفيه

وكذلك ربطها مع بعضها البعض لتصبح مجتمع مترابط وحيوي، فيما أوضح رئيس اللجنة الوطنية للترفيه الوليد بن خالد البلطان، أن مشروع المنصة الرقمية لمنظومة الترفيه تعد الأولى على مستوى اللجان الوطنية بالاتحاد.

ويأتي في سياق جهود القطاع الخاص لمواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الترفيه.

وذلك في ظل رؤية المملكة 2030 وتنامي حجم استثماراته والزيادة المطردة في أعداد الزوار والسياح للمملكة.

وبين أن المنصة ستقدم للمستخدمين الخدمات بشكل رقمي من خلال خدمات متعددة في بيئة تقنية آمنة، بما يسهل التفاعل والتواصل بين مزودي الخدمات في صناعة الترفيه والفعاليات.

وبين أنه يمكنهم أيضا من المشاركة بالمشاريع الترفيهية والوصول لفرص العمل بما يدعم النجاح والجودة الشاملة للفعاليات الترفيهية.

كما يدفع عجلة النمو الاقتصادي ويثري المشهد الترفيهي بالمملكة، مبينا أن المنصة الرقمية للترفيه ستشتمل على موقع لتسجيل المستخدمين وقائمة بالفعاليات والتحديثات الخاصة بأنشطة الترفيه والفرص الاستثمارية المتعلقة بالفعاليات الترفيهية، بالإضافة لنظام خاص للعضويات يتضمن خدمات متخصصة.

وكانت دراسات حديثة قدرت حجم سوق الترفيه بالمملكة بنحو 8.7 مليارات ريال، مع توقعات أن يصل إلى 14.4 مليار ريال عام 2028 ليحقق نموًا سنويًا بمعدل 10.4%. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق