أسعار النفط تحقق خسائر أسبوعية.. وخام برنت يتراجع 3.37%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة 27 سبتمبر عند التسوية، لكنها سجلت تراجعاً أسبوعياً لأول مرة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، مع تقييم المستثمرين لأثر توقعات بزيادة الإنتاج من ليبيا ودول أخرى في تحالف أوبك+، في مقابل خطط تحفيز اقتصادي في الصين أكبر مستورد للنفط.

خام برنت يسجل 71.98 دولار للبرميل

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتاً أو 0.53% لتبلغ عند التسوية 71.98 دولار للبرميل، لكنها حققت خسائر أسبوعية 3.37%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 51 سنتاً أو 0.75% لتبلغ عند التسوية 68.18 دولار للبرميل، لكنها حققت خسائر أسبوعية بنسبة 5.2%.

وخفض بنك الشعب الصيني، الجمعة، أسعار الفائدة وضخ سيولة في النظام المصرفي من أجل إعادة النمو الاقتصادي نحو المستهدف لهذا العام عند نحو 5%.

ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من الإجراءات المالية قبل موسم عطلات في الصين يبدأ مع بداية الشهر المقبل، بحسب وكالة رويترز.

ويعتزم تحالف أوبك+، والذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها، السير نحو تطبيق زيادة لإنتاج النفط بواقع 180 ألف برميل يومياً بداية من ديسمبر.

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز يوم الأربعاء 25 سبتمبر، أن هذه الزيادة المخطط لها تعود إلى قرار السعودية التخلي عن هدف بلوغ سعر النفط 100 دولار للبرميل، وعزمها زيادة الإنتاج بهدف استعادة حصتها في السوق.

يأتي ذلك في الوقت الذي وقع فيه وفدا الهيئتين التشريعيتين المتنافستين في شرق وغرب ليبيا، الخميس 26 سبتمبر، اتفاقاً لتسوية أزمة قيادة المصرف المركزي.

وتسببت الأزمة في تراجع حاد في إنتاج النفط وصادراته في البلاد، وتراجعت صادرات الخام الليبي إلى 400 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر من أكثر من مليون برميل في أغسطس.

ومع ضربات إسرائيلية الجمعة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، قد يشكل التوتر المتزايد في الشرق الأوسط تهديداً لإمدادات النفط الخام العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق