بعد وفاة الممثلة ماغي سميث، ما لا تعرفه عن نجمة سلسلة هاري بوتر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

رحلت عن عالمنا الفنانة البريطانية  ماغي سميث، معلمة السحر العادلة في فيلم الشهير هاري بوتر، عن عمر ناهز 89 عامًا،  اليوم الجمعة، وذلك  بحسب ما أعلن أبناؤها في بيانٍ صحفي.

عن عمر ناهز 89، وفاة معلمة السحر الصارمة في فيلم هاري بوتر 

ونعى الأبناء والدتهم، في بيان: «نعلن ببالغ الحزن وفاة ماجي سميث، لقد توفيت بسلام في المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 27 سبتمبر، كانت شخصية شديدة الخصوصية، وكانت مع أصدقائها وعائلتها في النهاية، لقد تركت وراءها ولدين وخمسة أحفاد محبين دمرهم فقدان أمهم وجدتهم غير العاديتين».

أهم الأعمال الفنية للراحلة ماغي سميث، منها هاري بوتر 

وبدأت ماغي رحلتها الفنية في  مطلع القرن الخمسينيات، حيث ظهرت لأول مرة على المسرح في إنتاج جمعية جامعة أكسفورد الدرامية لمسرحية "الليلة الثانية عشرة" لوليام شكسبير، وشاركت في عدة أدوار مسرحية خلال السنوات التالية.


77ed2a4d0f.jpg


ومع مطلع الستينيات، شاركت سميث  دور "ديدمونة" في فيلم "عطيل" للمخرج لورانس أوليفييه، وفازت بأول جائزة أكاديمية لها لأفضل ممثلة عام 1969، عن دورها كمعلمة غير تقليدية في فيلم "The Prime of Miss Jean Brodie".

وفي عام 1978، حصلت على جائزة الأوسكار الثانية، لأفضل ممثلة مساعدة، عن أدائها في فيلم "California Suite" للمخرج نيل سيمون. كما حصلت أيضًا على جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام عن أعمالها، بما في ذلك أدوارها في فيلم " A "Room with a View عام 1985 وفيلم "The Lonely Passion of Judith Hearne" عام 1987.

حصلت سميث على وسام الإمبراطورية البريطانية من رتبة "السيدة القائد" في عام 1990، ومنذ ذلك الحين أصبحت معروفة على نطاق واسع باسم السيدة ماجي سميث.
ولفتت الراحلة انتباه المشاهدين الصغار باعتبارها معلمة السحر الصارمة والعادل "مينيرفا ماكغوناغال" في فيلم "هاري بوتر وحجر الساحر" (2001)، وظهرت لاحقاً في العديد من أجزاء سلسلة "هاري بوتر".
وخلال السنوات الأخيرة، أصبحت سميث نموذجً  يحتذى به في الشيخوخة، وذلك لكونها أجمل امرأة كانت تهتم بجمالها ورشاقتها في هذا العمر.

ab242e54-8696-45af-b_1709_110224.jpg

تزوجت الراحلة ماغي سميث مرتين، الأولى من الممثل روبرت ستيفنز، وانفصلا في عام 1974، والثانية من الكاتب المسرحي بيفرلي كروس في 1975، وظلا مرتبطين حتى وفاته في عام 1998.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 
 


 


 


 


 


 


 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق