الاحتلال يعلن اغتياله قادة كبار بحزب الله في لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن القضاء على قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان محمد علي إسماعيل ونائبه حسين أحمد إسماعيل وذلك في غارة استهدفت جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له إن محمد علي إسماعيل "كان مسؤولاً عن العديد من الأعمال الإرهابية باتجاه أراضي إسرائيل، بما في ذلك إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي إسرائيل وإطلاق صاروخ أرض-أرض باتجاه وسط البلاد يوم الأربعاء الماضي"، مشيرًا إلى أن الغارة استهدفت قادة آخرين بالحزب دون تسميتهم.

ضرب  الأهداف الاستراتيجية لجماعة حزب الله

ومنذ قليل، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، الجمعة، أن الجيش سيواصل، خلال الساعات المقبل، ضرب  الأهداف الاستراتيجية لجماعة حزب الله، حتى القضاء على قدرات الجماعة، لافتاً إلى عدم وجود معلومات قاطعة عن أمين عام الجماعة، حسن نصر الله.

"حزب الله" طور وبنى منظومة صواريخ إيرانية

وقال، في إفادة صحفية، إن "حزب الله" طور وبنى منظومة صواريخ إيرانية طوال السنوات الماضية، وأنه منذ عام 2006 أطلق صواريخ على أهداف بحرية إسرائيلية، وسفينة مصرية، كما هدد بمواصلة ضرب أهداف إسرائيلية.

وأضاف هاجاري: "سنكشف كيف يخزن (حزب الله) الأسلحة في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت تحت الأرض وأسفل مباني مدنية، ويستخدم هذه المنازل دروعا.. هذه الأسلحة يمكن إطلاقها خلال وقت قصير من داخل هذه المباني".

موجة من الهجمات الجديدة

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي بطائراته الحربية في الوقت الراهن، موجة من الهجمات الجديدة استهدفت مبانٍ في منطقة بيروت قال إن بها أسلحة ووسائل قتالية تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له: "ينفذ سلاح الجو الإسرائيلي حاليًا غارات على أهداف إرهابية استراتيجية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة بيروت".

وأضاف: "ومن بين الأهداف التي تم ضربها منشآت لإنتاج الأسلحة، ومبانٍ تستخدم لتخزين الأسلحة المتقدمة ومراكز قيادة رئيسية للمنظمة الإرهابية".

إكمال موجة من الهجمات على مبان يتم فيها تخزين أسلحة حزب الله

كشف  المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إكمال موجة من الهجمات على مبان يتم فيها تخزين أسلحة "حزب الله" في جنوب لبنان، وتدمير منصة انطلقت منها الصواريخ قبل فترة وجيزة باتجاه الجليل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي في بيان: "أكملت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو قبل وقت قصير موجة من الهجمات على أهداف إرهابية في منطقة صور جنوب لبنان، حيث تم استهداف العديد من المباني التي تم فيها تخزين وسائل قتالية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية".

وأضاف: "في أعقاب الإنذارات التي أُطلقت قبل وقت قصير في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد إطلاق ثلاثة قذائف صاروخية عبرت من لبنان، وتم اعتراض معظمها".

وتابع أدرعي: "في إغلاق دائرة سريع، دمرت طائرات سلاح الجو منصة الإطلاق والفوهات التي تم إطلاقها نحو المنطقة"، مشددا على أن "الجيش الإسرائيلي يواصل الهجوم وضرب وإضعاف القدرات والبنية التحتية العسكرية لحزب الله في لبنان".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق