عاجل.. الحكومة تحرر 8793 محضر للمتاجرين بالوحدات السكنية المدعومة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، نتائج عمل منظومة الضبطية القضائية والذي يتمثل في ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، ومنع المتاجرة بالوحدات السكنية المدعومة للمواطنين منخفضي الدخل سواءً من خلال الإيجار أو البيع.

 

وأوضحت مي عبد الحميد،  وفقا لما نشره مركز معلومات مجلس الوزراء أن عدد الوحدات السكنية التي تم تنفيذها بلغ نحو 690 ألف وحدة حتى الآن، كما استفاد من برنامج الإسكان نحو 575 ألف عميل، بجانب توفير عدة صور للدعم سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة؛ حيث يبلغ إجمالي الدعم الممنوح للعملاء منخفضي الدخل أكثر من 50% من ثمن الوحدة.

 

وأشارت إلى إنه تم تحرير 8793 محضرا تم تحريرها حتى يوليو 2024، و3516 محض مصالحة حتى أغسطس 2024، و2444 قضية جار العمل عليها.

 

 

وفى سياق منفصل ، كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد استعرض  مع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ خطة تطوير الساحل الشمالي الغربي، وموقف الغرف الفندقية المستهدفة.

 

واستعرض المهندس شريف الشربيني مساحات الرقعة العمرانية بالساحل الشمالي، مشيرًا إلى أنه بحلول عام 2030، ستبلغ المساحة المُتوقع تنميتها في محافظة مطروح ما يزيد على 1.3 مليون فدان مقارنة بـنحو 744 ألف فدانًا تم تنميتها حتى الآن.

 

واستعرض الوزير في هذا الإطار القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020 الخاص بتخصيص قطع الأراضي بناحية الساحل الشمالي الغربي ولاية محافظتي الإسكندرية ومطروح، مشيرًا في هذا الصدد إلى أولويات مراحل التنفيذ، والتي تشمل 4 أولويات.

 

وعرض المهندس شريف الشربيني بنود الأولوية الأولى وهي منطقة مارينا العلمين موضحًا في هذا الصدد المخطط الإستراتيجي للامتداد الجنوبي لمنطقة مارينا العلمين والذي يستهدف الحفاظ على القيم البيئية والتراثية والاجتماعية وتحقيق التوازن بين الاحتياجات للسائحين والزوار وبين السكان، وزيادة وتركيز الاستعمالات الترفيهية والسياحية والمناطق المفتوحة على الواجهة الساحلية والبحيرة الصناعية لتوفير المتطلبات السياحية والترفيهية للزوار والسكان، وخلق محور كورنيش يمثل عصبا رئيسيا ترفيهيا يرتبط بشبكة من الاستعمالات الترفيهية السياحية والمناطق المفتوحة مع ربطها بشبكة المحاور الخضراء الرئيسية والثانوية، وخلق مركز سياحى تراثى يمثل منطقة جذب سياحى .

 

وأشار إلى أن الأولويات الأولى والثانية والثالثة والرابعة تضم أراضي تنمية سياحية ونقاط ربط للبحيرات وبحيرات وأراضى تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وخلال اللقاء، استعرض "الشربيني" موقف المنشآت الفندقية بالساحل الشمالي الغربي، مشيرًا إلى أن ما تم تنفيذه يشمل 48 فندقًا بإجمالي عدد 7252 غرفة فندقية، و3047 وحدة فندقية (شقق-شاليهات-فيلات)، موضحًا أن معدل تشغيل ما تم تنفيذه يبلغ 88%.

 

وفيما يتعلق بموقف الفنادق والوحدات الفندقية تحت الإنشاء، أوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه جار إنشاء 7 فنادق بإجمالي 2487 غرفة فندقية، فيما يبلغ عدد الوحدات الفندقية الجاري إنشاؤها 48603 وحدات فندقية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق