للمتابعة اضغط هنا

انخفاض الإنتاج العالمي لتويوتا في أغسطس للشهر السابع على التوالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

السبت 28 سبتمبر 2024 | 06:15 مساءً

العقارية

شهدت شركة تويوتا موتور انخفاضًا في إنتاجها العالمي بنسبة 11% خلال شهر أغسطس، مسجلة بذلك تراجعًا للشهر السابع على التوالي. وأرجعت الشركة هذا الانخفاض إلى عدة عوامل، منها تأثير إعصار على الإنتاج في اليابان وفضيحة شهادات جودة، بالإضافة إلى توقف إنتاج سيارتين رياضيتين في الولايات المتحدة الأمريكية.

تراجع في الإنتاج المحلي والخارجي

بحسب ما نشرته وكالة أنباء "رويترز"، انخفض إجمالي إنتاج تويوتا في أغسطس إلى 709,571 سيارة. وفي اليابان، تراجع الإنتاج بنسبة 22% نتيجة لفضيحة الجودة التي أثرت على ثلاثة نماذج من السيارات. في المقابل، بلغ الانخفاض في الإنتاج الخارجي 6.5%، ليسجل 523,891 سيارة، بسبب استدعاء سيارتي "جراند هايلاندر" و"لكزس تي إكس" في أمريكا الشمالية.

فضيحة الجودة وتأثيرها

استأنفت تويوتا إنتاج النماذج المتضررة في سبتمبر بعد رفع الحظر عن شحن السيارات من قبل وزارة النقل اليابانية، والتي أكدت سلامة المركبات. جاء هذا الحظر نتيجة اعتراف تويوتا بعدم اتباع المعايير الحكومية بشكل كامل في إجراء اختبارات المركبات.

المبيعات المحلية والعالمية

على الصعيد المحلي، انخفضت مبيعات تويوتا بنسبة 9.1% في اليابان، لتسجل 109,505 وحدات، وذلك بسبب تأثر شحنات النماذج المتضررة. أما في الصين، فقد تراجعت المبيعات بنسبة 13.5% مع استمرار المنافسة الشديدة من الشركات المحلية التي تقدم سيارات كهربائية بأسعار تنافسية.

تأثير المنافسة العالمية

إجمالاً، انخفضت مبيعات تويوتا العالمية بنسبة 3.1%، لتسجل 826,863 سيارة في أغسطس. كما انخفضت مبيعاتها الخارجية بنسبة 2.1% إلى 717,358 وحدة، حيث تواجه شركات صناعة السيارات اليابانية تحديات كبيرة في الأسواق العالمية، خصوصًا في الصين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق