للمتابعة اضغط هنا

صلاح مغاوري: مبادرة حياة كريمة تقضي على ظاهرة جشع التجار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال صلاح مغاوري، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مؤسسة حياة كريمة أطلقت مبادرة جديدة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، وهذا الدور المجتمعي المهم يصب في اتجاه تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين، موضحًا أن استهلاك المواطنين من هذه السلع يأتي بمعدلات مرتفعة نسبيًا إلى جانب ارتفاع الأسعار الملموس في هذه السلع.

 

الظروف المعيشية الصعبة

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الطبقة المتوسطة أصبحت تواجه تحديات كبيرة في ظل الظروف المعيشية الصعبة، مشيرًا إلى أن المبادرات تأتي في دور التخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير هذه السلع بجودة عالية داخل منافذ مؤسسة حياة كريمة مما يساعد في دعم المواطنين.

 

وتابع: «الهدف الأسمى للدولة المصرية هو تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وأن مبادرة حياة كريمة ستؤدي دورا مجتمعيا مهما، وهو شراء السلع بأسعارها المخفضة من المنتجين، وعرضها على المواطنين بأسعار أيضًا مخفضة»، مؤكدًا أن هذا يخفف العبء على كاهل المواطنين، ويقضي على ظاهرة جشع التجار.

وجود 8 اشتراطات لاستخراج رخصة البناء

وكان قد أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم التنمية المحلية، أن هناك عودة للعمل بقانون أحكام البناء الموحد 119 لسنة 2008، موضحًا أن هذا الأمر ينتج عنه تسهيل إجراءات تراخيص البناء بالمدن.

 

وأضاف المتحدث باسم التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " ساعة حوار" تقديم الإعلامي إسماعيل الجعبيري، أن القرارات الجديدة هو وجود 8 اشتراطات لاستخراج رخصة البناء بدلا من 15 شرط، وأن هذا سينتج عنه تسهيل استخراج رخصة البناء في أي محافظة.

 

وأشار إلى أن الإجراءات تنقسم لـ شهادة صلاحية موقع البناء، واستخراج الرخصة، فالإجراءات المطلوبة بطاقة الرقم القومي، وشهادة ملكية الأرض، ودفع الروسم، والتعاقد مع مهندس استشاري.

 

إجراءات استخراج رخصة
 

وتابع أن إجراءات استخراج رخصة بناء يستلزم:" الرسومات الهندسية، و صلاحية المكان، والتعاقد مع مقاول، وشهادة من وزارة الإسكان، وخلال 44 يومًا يتم استخراج الترخيص، وفهناك مدد زمنية محددة لاستخراج رخصة البناء".

 

وكشف أن وزارة التنمية المحلية تواصلت مع المحافظات، وتم إبلاغها بالقرارات الجديدة الخاصة بالبناء، وهناك شروط لارتفاع كل منزل، حسب المكان الموجود به المنزل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق