للمتابعة اضغط هنا

رئيس شركة تايمز العقارية لـ«الجمهور»: نستهدف 6 مليارات جنيه مبيعات بنهاية العام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

- الشركة حققت 3.5 مليار جنيه في النصف الأول من العام

 - ضخ استثمارات في أعمال الإنشاءات بقيمة 500 مليون جنيه

 - 20 % من مبيعات الشركة كانت للمصريين المقيمين بالخارج والعرب

 - توقع الزيادة في الأسعار بين 10% و15% حتى نهاية 2024

تعد شركة تايمز للتطوير العقاري واحدة من الشركات الرائدة في مجال العقارات بمصر، حيث تسعى لتلبية احتياجات السوق المتزايدة من خلال تطوير مجتمعات سكنية وتجارية.

وتتميز تايمز بالتركيز على الالتزام بالمواعيد النهائية لتنفيذ المشروعات، مما يعزز ثقة العملاء وتطمح شركة تايمز إلى توسيع نطاق أعمالها ليس فقط في مصر، بل في جميع الأسواق الخارجية وفي حوار مع المهندس أحمد السرجاني، الرئيس التنفيذي لشركة "تايمز" للتطوير العقاري، تحدث عن مشروعات الشركة، وأداء المبيعات، والملاءة المالية، بالإضافة إلى خطط التوسع المستقبلية، كما استعرض أهم مطالب الشركات العقارية من الحكومة ووزارة الإسكان، ورأيه في تصدير العقار، وتوقعاته لأسعار العقارات وإلى نص الحوار:

ماذا عن سياسة الشركة في التنفيذ والمبيعات؟

أكد السرجاني أن شركة "تايمز" تتبنى سياسة مميزة تتمثل في إنجاز جزء من الإنشاءات قبل فتح باب البيع.

فعلى سبيل المثال، في مشروع “Aster”، الذي يمتد على مساحة 34 فدانًا، تم إنجاز نحو 30% من المشروع قبل طرح المرحلة الأولى للبيع العام الماضي. وبالمثل، في مشروع "Avelin"، الذي يضم 26 فدانًا بالقرب من مدينة الرحاب، تم إنجاز 20% من المرحلة الأولى قبل بدء عمليات البيع، مع تحديد موعد تسليم المشروع في 2027.

428f92a1c6.jpg

ماذا عن أداء المبيعات في شركة تايمز؟

فيما يتعلق بمبيعات الشركة، قال السرجاني إن الشركة حققت 3.5 مليار جنيه في النصف الأول من العام، من إجمالي مستهدف يصل إلى 6 مليارات جنيه بنهاية العام.

ماذا عن الملاءة المالية للشركة؟

أشار السرجاني إلى أن شركة "تايمز" تتمتع بملاءة مالية جيدة، حيث تعتمد على التمويل الذاتي وعوائد مبيعات الوحدات، مع عدم وجود خطط حالية للاقتراض من البنوك نظرًا لارتفاع أسعار الفائدة.

ماذا عن خطط الشركة التوسعة الفترة المقبلة؟

كشف السرجاني عن رغبة الشركة التوسع في المعارض الخارجية، حيث تصل نسبة المبيعات للمصريين المقيمين بالخارج والعرب إلى 20%.

كما  تركز الشركة على تسريع معدلات التنفيذ في مشروعاتها الحالية، مع التوسع من خلال طرح مشروعات جديدة، بجانب ضخ استثمارات في أعمال الإنشاءات بقيمة 500 مليون جنيه، بما في ذلك مشروعي "T.Hub" و"Avelin" في القاهرة الجديدة، لضمان الالتزام بالجداول الزمنية لتسليم الوحدات.

546ef8085f.jpg

ما هي تفاصيل أبرز المشروعات بالشركة؟

 الشركة طرحت مشروعين منذ بداية العام، الأول هو “T.Hub”، الذي يمتد على مساحة 10.6 ألف متر مربع ويتضمن وحدات إدارية وتجارية، وتم بيع المرحلة الأولى بالكامل بمبيعات بلغت 500 مليون جنيه. 

أما المشروع الثاني، “Avelin”، فقد تم طرح المرحلة الأولى منه في فبراير الماضي على مساحة 26 فدانًا، حيث تم بيع 80% من المرحلة الأولى بمبيعات تقارب 3 مليارات جنيه.

وماذا عن فرص الاستثمار ؟

تبحث شركة "تايمز" عن فرص استثمارية جديدة في الساحل الشمالي، حيث تتفاوض حاليًا على أكثر من قطعة أرض تتراوح مساحتها بين 100 إلى 150 فدانًا. 

كما تعمل على تعزيز وجودها في شرق القاهرة وتفكر في شراكات لتنفيذ مشروعات في السعودية.

794323449d.jpg

حدثنا عن أبرز تحديات السوق العقاري؟

 السوق العقاري شهد تغيرات كبيرة أثرت على التكلفة والتدفقات المالية، مما أدى إلى تآكل رؤوس أموال بعض الشركات واعتمدت "تايمز" سياسات تحوط متعددة لحماية نفسها من تلك التحديات، مثل الاحتفاظ بمخزون عقاري بنسبة 20% لتعويض الفروقات في التكلفة.

ماذا عن نسبة مبيعات الشركة للأجانب؟

بخصوص تصدير العقار، أكد السرجاني أن 20% من مبيعات الشركة كانت للمصريين المقيمين بالخارج والعرب، وأن الشركة تسعى لتعزيز وجودها في الأسواق الدولية، خاصة في دول الخليج.

ما هي مطالب الشركات العقارية؟

 من أهم المطالب تقديم مبادرات تمويلية بفائدة ميسرة لدعم السوق العقاري، بجانب تثبيت سعر الفائدة على أقساط الأراضي التابعة لوزارة الإسكان.

a605211535.jpg

ماذا عن توقعات أسعار العقارات؟

فيما يتعلق بتوقعاته لأسعار العقارات، قال السرجاني إن العام الماضي شهد زيادة غير مسبوقة تجاوزت 100%. 

ومن المتوقع أن تتراوح الزيادة في الأسعار بين 10% و15% حتى نهاية 2024، خاصة مع زيادة أسعار المحروقات، التي تؤثر على تكاليف البناء.

ما هي استراتيجيات الشركة بالنسبة للتحوط؟

تتبع الشركة سياسة تتضمن إنجاز نسبة من الإنشاءات قبل طرح المشروع للبيع، حيث تم إنجاز 20% من المرحلة الأولى قبل الطرح. كما تحتفظ الشركة بنحو 20% من كل مرحلة كمخزون عقاري لتجنب أي فروق في التكلفة.

وأكد أهمية الإسراع في تنفيذ المشروعات وضخ استثمارات كبيرة، بالإضافة إلى ضمان وجود مخزون كافٍ من المواد الخام. ولفت إلى أن العديد من الشركات العقارية تواجه تحديات نتيجة التغيرات الاقتصادية العالمية.

7ee2cd67ec.jpg

ماذا عن مشاركة الشركة في معرض سيتي سكيب؟

تشارك الشركة في معرض سيتي سكيب مصر بمشروعي "Avelin" و"T.Hub".

ماذا عن التوسع في الساحل الشمالي؟

أعلن السرجاني عن خطط الشركة للتوسع في الساحل الشمالي، حيث تبحث عن فرص استثمارية جديدة. 

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق