للمتابعة اضغط هنا

كيف تحمي القوات المسلحة معداتها من الاختراق؟.. خبير عسكري يوضح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، أن القوات المسلحة المصرية تقوم بفحص الأسلحة التي تقوم بشرائها من الخارج بشكل في غاية الدقة.

وقال فرج في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كل سلاح يدخل مصر يتم تفكيكه وفحصه في الورش الخاصة بالجيش المصري، إذا اشترينا رادارات على سبيل المثال يتم تفكيكه بالكامل وإعادة تركيبه للتأكد من سلامة السلاح".

وأضاف: "أحد الأشخاص كان يخبرني أنه شاهد الفرقاطات القادمة من ألمانيا خالية من كل شيء وكل الأسلحة يتم تفكيكها ومعاينتها ثم إعادة تركيبها مجددا".

وأثارت عملية تفجيرات أجهزة البيجر التابعة لحزب الله أقلقت البعض من إمكانية تنفيذ عمليات مشابهة في بعض الأسلحة المستوردة من الخارج.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ذكر في وقت سابق أن الدولة تتدارس ما حدث في لبنان، بعد تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية البيجر، وما يخص الاختراقات الإلكترونية.

وأوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الإدارية، مساء الأربعاء الماضي: "نعلم ما حدث تحديدًا كدولة، ونخرج بدروس مستفادة، ونؤمن الدولة المصرية لأقصى قدر ممكن حتى تكون قادرة على التعامل من تلك النوعية من الهجمات".

ونوه أن هذا الموضوع يمس الأمن القومي المصري، قائلًا إن التفاصيل الفنية للموضوع لا يمكن الحديث عنها بصورة علنية.

واعتبر أن الاختراقات الإلكترونية تعد جزءًا من الحروب التي تشن على مستوى العالم، منوهًا أن "أعتى الدول تقدمًا وتكنولوجيًا ليست مؤمنة بنسبة 100% من الاستهداف بتلك النوعية من الهجمات".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق