للمتابعة اضغط هنا

سحب وأمطار رعدية وضباب.. الأرصاد السعودية تكشف عن حالة الطقس اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، عن حالة الطقس اليوم الأحد، محذراً من استمرار سقوط الأمطار الرعدية، وانتشار الضباب على مناطق في المملكة. 

أمطار وسحب رعدية على جازان ومكة المكرمة 

وذكرت الأرصاد السعودية أنه من المتوقع أن تكون هناك سماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة، وذلك في أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، على أن يكون هناك تشكل ضباب خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وعن حالة الطقس على البحر الأحمر، فأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

أما عن الطقس على الخليج العربي، فذكر المركز السعودي أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي.وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

شبورة مائية في مناطق بالسعودية 

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيراً عن حالة الطقس في المنطقة الشرقية، وشمل الإنذار المناطق المفتوحة والطرق السريعة، محذرا من ضباب، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (1-3) كم، حتى الساعة 07:00 صباحا

فيما حذرت الأرصاد السعودية من حالة الطقس في محافظتي الأحساء وبقيق. ويشمل المناطق المفتوحة والطرق السريعة، حيث من المتوقع أن يكون هناك  شبورة مائية، وانخفاض في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم، حتى الساعة 07:00 صباحا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق