للمتابعة اضغط هنا

بنك الكويت الوطني يحتفل بنجاح برنامجه في تعزيز الثقافة المالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شارك بنك الكويت الوطني في ندوة بعنوان "مبادرات التعليم التحويلي: رؤى من المملكة المتحدة والكويت" التي أقيمت في لندن. ركز الحدث، الذي نظمته NatCen Social Research، على تقييم تجربة الثقافة المالية في الكويت بعد إطلاق برنامج Bankee قبل عامين.

وجمعت الندوة بين المعلمين وصناع السياسات والباحثين من الكويت والمملكة المتحدة لاستكشاف الابتكار التعليمي ودور الشراكات بين القطاعين العام والخاص في دفع التدخلات التعليمية التحويلية. وتركزت المناقشات على تقييم Bankee، وهي مبادرة اجتماعية رئيسية من قِبَل بنك الكويت الوطني بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وهيئة مكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) ومؤسسة Creative Confidence. ومنذ عام 2022، تم تنفيذ البرنامج في المدارس الابتدائية في جميع أنحاء الكويت، وحصل بنك الكويت الوطني مؤخرًا على الجائزة البرونزية لبنكي في فئة ESG في جوائز Qorus Banking Innovation Awards.

وفي كلمتها الرئيسية، قدمت منال المطر، مساعدة المدير العام ورئيسة الاتصالات المؤسسية في بنك الكويت الوطني، رؤى حول الاستثمارات الاستراتيجية للبنك في مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركات، وخاصة في التعليم وتنمية الشباب والوعي المالي. وأكدت المطر على أهمية الوعي المالي باعتباره حجر الزاوية في استراتيجية التنمية الاقتصادية في الكويت وسلطت الضوء على نجاح بنكي كنموذج للمستقبل.

وأضافت المطر: "تتماشى هذه المبادرة مع رؤية الكويت 2035 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال الشراكات الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم، ومنظمة نزاهة، وشريكنا الاستراتيجي شركة كرييتيف كونفيدنس. نجح بنك الكويت الوطني في الوصول إلى أكثر من 15 ألف طالب و3 آلاف معلم، وتزويد الجيل القادم بالمهارات المالية الأساسية".

وأضافت المطر: "هدفنا هو بناء مجتمع واعٍ ماليًا وقادر على دعم النمو الاقتصادي المستدام في الكويت من خلال تكييف الثقافة المالية في المناهج الدراسية وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص".

وأعربت عن فخرها بالتأثير الإيجابي الذي أحدثه بنكي على الشباب الكويتي. "من خلال تزويد الطلاب بالمهارات المالية الأساسية، فإننا نضع الأساس لمستقبل مالي أكثر شمولاً واستدامة".

وأكدت المطر أيضًا على استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لبنك الكويت الوطني، وخاصة في مجال التعليم المالي. "في بنك الكويت الوطني، نضع التعليم والوعي المالي كركائز أساسية لجهودنا في مجال المسؤولية الاجتماعية. هدفنا هو ضمان تزويد كل شاب في الكويت بالأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات مالية مستنيرة، والمساهمة في خلق مجتمع أقوى".

وأبرزت أن مبادرات المسؤولية الاجتماعية لبنك الكويت الوطني تستند إلى ستة ركائز: الشباب والتعليم، وتمكين المرأة، والرعاية الصحية، ورفاهية الموظفين، والتواصل المجتمعي، والاستدامة البيئية. ويمثل بنكي مثالاً رئيسيًا لكيفية قدرة الشراكات بين القطاعين العام والخاص على زيادة الوعي المالي وخلق تأثيرات إيجابية طويلة الأمد على الأجيال القادمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق