للمتابعة اضغط هنا

وكيل تعليم أسوان يتابع سير العملية التعليمية بمدارس نصر النوبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قام المهندس محمد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسوان، اليوم الأحد، بجولة تفقدية داخل عدد من  مدارس إدارة نصر النوبة التعليمية، رافقه خلالها السيد سيد برجاس مدير الإدارة.
 

استهل السيد وكيل الوزارة الجولة، بمدرسة أرمنا الابتدائية، وخلال جولته بالفصول، شهد حصة رياضيات بالصف الرابع عن "القيمة المكانية للرقم سبعة"، وبأحد فصول الصف الرابع أيضًا شهد حصة لغة عربية بعنوان "الفعل"، بينما شهد حصة علوم ولغة إنجليزية لفصلين بالصف الخامس.
ثم تفقد سيادته حجرة الفصل الرقمى والمكتبة، وقاعة أشرف عبدالدايم للتدريب.

عقب ذلك توجه الرشيدي إلى مدرسة ارمنا الإعدادية والثانوية، حيث شهد بالمرحلة الإعدادية حصة علوم عن "التمثيل البيانى للحركة فى خط مستقيم" للصف الثالث، ودرس لغة إنجليزية لأحد فصول الصف الثالث أيضًا.
 

بينما شهد سيادته بفصول المرحلة الثانوية، حصة علم نفس للصف الثانى شعبة أدبية، وحصة لغة عربية بأحد فصول الصف الأول.

وفي نهاية الجولة بمدارس أرمنا، تأكد السيد وكيل الوزارة من نظافة المدارس وحسن سير العملية التعليمية بها، خاصًة فيما يتعلق باستخدام السبورت التفاعلية داخل المرحلة الثانوية، وخلال الجولة تابع سيادته كذلك الجداول الدراسية، ودفاتر تحضير المعلمين، وجداول الإشراف.

وخلال جولة سيادته بمدرسة مجمع عنيبة الابتدائى، شهد حصة تربية دينية للصف السادس، وحصة رياضيات للصف الخامس، وحصة دراسات للصف الرابع.
بينما خلال جولته بمدرسة مصمص الابتدائية، شهد الرشيدى حصتى لغة عربية للصفين الأول والثانى، وأشاد انضباط وإلتزام العاملين والطلاب، بمدرستى عنيبة ومصمص، كما أن الكثافات الطلابية أقل من ٥٠ طالب داخل الفصل، وتابع سيادته كراسات الحصة والواجب للتلاميذ، وتأكد من تسلم التلاميذ للكتب الدراسية.

وبنهاية الجولة بمدارس اليوم، شدد الرشيدى على ضرورة أن تكون هناك نسخة من قوائم الطلاب داخل الفصل أيضًا مثلما تم تعليقها على الأبواب، وأن تُفعل المدارس مجموعات التقوية، وتعلن عنها بمكان واضح داخل المدرسة، مع عدم إغفال تفعيل لائحة الانضباط المدرسي، مؤكدًا على ضرورة حصر غياب الطلاب بشكل يومي، بالإضافة إلى التأكد من هوية أى شخص يدخل المدرسة عن طريق دفتر الأمن، فضلًا عن تجهيز المدارس لكافة الدفاتر والسجلات الخاصة بها، مقدمًا شكره لجميع المدارس؛ على ما لمسه من انضباط والتزام، مؤكدًا أن هدفنا جميعًا تهيئة مناخ تعليمى مناسب لأبنائنا الطلاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق