للمتابعة اضغط هنا

هل تنجح إسرائيل في القضاء على حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز»، أن مسؤولين أمريكيين يرون أن نجاح إسرائيل في القضاء على قدرات حزب الله قد يكون صعب المنال، وأن أي غزو بري للبنان قد يحمل نتائج عكسية. 

وقد أشارت تقارير عسكرية إسرائيلية سابقة إلى أن المعركة ضد حزب الله ستكون «طويلة ومعقدة»، خاصة مع قدرة الحزب على استنزاف إسرائيل بشكل مستمر.

94984b62aa.jpg

صعوبات تدمير حزب الله

بحسب «نيويورك تايمز»، يعتقد المسؤولون الأمريكيون أن إسرائيل ستواجه صعوبات كبيرة في تدمير حزب الله إذا بدأت عملية غزو بري لمواقعه في جنوب لبنان

كما أشاروا إلى أن الهجوم سيؤدي إلى تضرر المدنيين بصورة أكبر مما حدث في غزة، إذا قرر رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مهاجمة ترسانة الحزب.

مخاوف من تصعيد إقليمي

رجح المسؤولون أن حزب الله قد يتخذ إجراءات أشد ردًا على اغتيال أمينه العام حسن نصر الله في الغارات الإسرائيلية على بيروت. 

كما نقلت الصحيفة عن مصادر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حذر نتنياهو من أن اغتيال نصر الله قد يشعل حربًا إقليمية، ودعا إلى وقف العمليات العسكرية.

d39a42b602.jpg

مخاطر الغزو البري

أوضح مسؤول أمريكي أن واشنطن تواصل تقديم النصائح لإسرائيل بعدم شن غزو بري للبنان، نظرًا للتداعيات السلبية المحتملة. 

وأكدت تقارير أخرى أن ترسانة حزب الله تشمل قدرات صاروخية متقدمة قادرة على إلحاق أضرار كبيرة في المدن الإسرائيلية.

ترسانة حزب الله المتنامية

وتشير تقديرات إلى أن حزب الله يمتلك الآن ترسانة ضخمة من الصواريخ تتراوح بين 100 و200 ألف صاروخ، بما في ذلك صواريخ بعيدة المدى قادرة على استهداف عمق الأراضي الإسرائيلية. 

كما يتمتع الحزب بوحدات قتالية خاصة مثل وحدة «الرضوان»، التي تضم مقاتلين مدربين تدريباً عالياً.

acf75054ce.jpg

قدرات هجومية متزايدة

ووفقًا لما ذكرته «نيويورك تايمز»، فإن حزب الله قادر على إطلاق مئات الصواريخ في وقت واحد نحو مدن إسرائيلية كبرى مثل تل أبيب وحيفا. 

كما حذرت وسائل الإعلام العبرية من أن الحزب قادر على شل البنية التحتية الإسرائيلية وإحداث دمار كبير في حال تصاعد المواجهة.

تقييمات إسرائيلية للوضع

أشار قادة عسكريون إسرائيليون إلى أن الجيش الإسرائيلي لا يزال بعيدًا عن إلحاق هزيمة بحزب الله، مشددين على أن الحزب يمتلك مخزونًا كبيرًا من الصواريخ والقذائف التي تمكنه من الاستمرار في استنزاف إسرائيل لفترة طويلة، حسبما نقل مقال نُشر في صحيفة «يسرائيل هيوم».

مع تصاعد التوترات في المنطقة، يتزايد القلق من أن أي تصعيد عسكري بين إسرائيل وحزب الله قد يؤدي إلى حرب إقليمية واسعة النطاق، خاصة في ظل تعاظم قدرات حزب الله العسكرية والتحذيرات الأمريكية من تداعيات الاجتياح البري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق