للمتابعة اضغط هنا

جامعة المنصورة توقع بروتوكول تعاون مع هيئة ميناء دمياط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

نعمان سمير
نشر في: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 5:50 م | آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 5:50 م

وقع الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة ورئيس جامعة المنصورة الأهلية، واللواء أحمد عبد المعطي حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة الأهلية ممثلة في كلية الهندسة وهيئة ميناء دمياط، لتعزيز التعاون والشراكة بين الجامعة والهيئات والمؤسسات الوطنية لتحقيق الأهداف التنموية وتبادل الخبـرات وتنمية وتدريب الطلاب.

وأعلنت الجامعة، فى بيان لها، أن ذلك يأتى لتعزيز مستوى التعليم والتدريب وتطوير مهارات الطلاب، وتوفير برامج تدريبية لتحسين مهارات طلابها وتأهيلهم لمُتطلبات سوق العمل.

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر أن جامعة المنصورة الأهلية من جامعات الجيل الرابع وتم إنشائها بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار مشروع وزارة التعليم العالي لإنشاء الجامعات الأهلية لتوفير فرص تعليمية مميزة من خلال العديد من البرامج التعليمية والتخصصات البينية التي تؤهل الخريج للحصول على فرص عمل مميزة وتعمل الجامعة على توفير البيئة التعليمية والتدريبية لتأهيل الطلاب لسوق العمل.

وأوضح رئيس الجامعة، أن البروتوكول يهدف إلى تَنمية وبناء القُدرات والموارد البشرية بتوفير زيارات ميدانية لطلاب الجامعة، ولأعضاء هيئة التدريس بمواقع التدريب العملية والمشاريع التي يتم تنفيذها بالميناء، وذلك للتعرف على المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية والتعرف على التقنيات الحديثة في مواقع التنفيذ وللربط بين الجانب الأكاديمي والعلمي للطلاب بما يخدم أبحاثهم ودراساتهم. وتنفيذ الأبحاث المشتركة ومشروعات وأنشطة التكنولوجيا بما يخدم الطرفين، إضافة لتبادل الخبرات العلمية والتقنية من العلماء والمهندسين والخبراء بين الطرفين.

وأضاف، أن إدارة الجامعة تسعي لتوقيع بروتوكولات التعاون مع الجهات المختلفة حيث يسهم ذلك في إعداد خريجين مؤهلين مهنيًا قادرين على مواكبة المُتغيـرات العلمية والتكنولوجية وتحقيق التنافسية في سوق العمل إقليميًا وعالميًا وفقًا لمعايير الجودة الشاملة وتنظيم الندوات والمؤتمرات والاجتماعات وورش العمل المشتركة بين الطرفين.

وأكد اللواء أحمد عبد المعطي حواش، أن ميناء دمياط يعد ميناء رائد في النقل البحري واللوجستيات والخدمات البحرية، بأعلى معدلات إنتاجية وأعلى درجات السلامة والجودة والحفاظ على البيئة، حيث يمتلك الميناء بنية تحتية قوية للتشغيل، بالإضافة إلى ربطه بشبكة من الطرق البرية والسكك الحديدية والنهرية داخل البلاد مما يسهل الوصول من وإلى الميناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق