للمتابعة اضغط هنا

مفتي مصر يستقبل سفير سنغافورة بالقاهرة لتعزيز التعاون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

استقبل مفتي مصر ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور نظير عياد، سفير جمهورية سنغافورة لدى القاهرة، دومينيك جوه، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال الإفتائي بين البلدين.

وأعرب المفتي خلال اللقاء عن حرص دار الإفتاء المصرية على استمرار التعاون مع جمهورية سنغافورة، مؤكدًا أهمية تعزيز هذا التعاون في المستقبل.

تعزيز الحوار

قال الدكتور نظير عياد: “نحن نعيش في عالم مليء بالصراعات والحروب بمختلف أنواعها، وهو ما يُلقي بمزيد من العبء على كاهل القيادات الدينية حول العالم، وإن المسؤولية الدينية والإنسانية تحتم علينا التعاون والتشارك من أجل نشر السلام والاستقرار”، وفق بيان دار الإفتاء، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.

وأوضح أن دار الإفتاء المصرية تُعد أقدم دار إفتاء في العالم، ودورها كبير في تعزيز الحوار بين الأديان والتعاون مع المؤسسات الدينية حول العالم، مشيرًا إلى استعداد الدار لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي لسنغافورة، ومساعدتها في إنشاء كلية للدراسات الإسلامية مختصة بمسار الفتوى، في إطار التعاون المشترك لتعزيز القيم الإسلامية السمحة.

مفتي مصر يستقبل سفير سنغافورة بالقاهرة لتعزيز التعاون الإفتائي بين البلدين

مفتي مصر يستقبل سفير سنغافورة بالقاهرة لتعزيز التعاون الإفتائي بين البلدين

استمرار التعاون

أكَّد السفير دومينيك جوه حرصَ بلاده على استمرار التعاون مع دار الإفتاء المصرية بقيادة الدكتور نظير عياد، مضيفًا أن: “سنغافورة تولي اهتمامًا كبيرًا لتعزيز العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الإفتاء الذي يسهم في نشر قيم التسامح والتعايش السلمي.”

وأشار جوه إلى أن دار الإفتاء المصرية لها تأثير عالمي كبير، وأن سنغافورة تستفيد من الخبرات التي تقدمها الدار في مجالات الإفتاء والتوجيه الديني، معربًا عن تطلعه إلى زيادة التعاون الثنائي في المستقبل لضمان تحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز السلام والاستقرار.

وفي ختام اللقاء، أكد الطرفان أهمية الاستمرار في تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الدينية والإفتائية بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق