للمتابعة اضغط هنا

انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر تخصص العقيدة.. غدًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 07:15 مساءً

الإمام الطيب شيخ الأزهر الشريف

كتب : محمود عبد الرحمن

تنطلق غدًا فعاليات الدراسة بالمستوى الثاني تخصص العقيدة ضمن البرنامج العلمي النوعي للطلاب الوافدين بالجامع الأزهر، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

 في هذا المستوى، سيتم شرح كتاب "الخريدة البهية في علم التوحيد" للشيخ أحمد بن محمد العدوي المعروف بالشيخ الدردير.

يشارك في إلقاء المحاضرات نخبة من علماء الأزهر، من بينهم فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ الدكتور حذيفة المسير، أستاذ العقيدة والفلسفة المساعد بكلية أصول الدين، والدكتور عبد الغفار عبد الرؤوف حسن، المدرس بكلية الدعوة الإسلامية.

 يهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الطلاب على التعامل مع كتب التراث وفهم مسائل العقيدة بشكل صحيح، مما يساعد في التصدي للتيارات المعادية للدين الإسلامي.

وأكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، أن البرنامج يتكون من مستويات مختلفة لكل تخصص، بحيث يتم شرح كتاب واحد في كل مستوى من قبل نخبة من أساتذة جامعة الأزهر. 

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز المعرفة والعلم وبناء الروابط الثقافية والأكاديمية مع الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، أوضح الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن البرنامج يستهدف الطلاب الوافدين من خلال تقديم برامج علمية تناسب احتياجاتهم، حيث يختار الطالب تخصصًا واحدًا للالتحاق به. 

كما أن الدراسة تتم على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع، وتُختتم باختبار يحصل من خلاله الدارس على شهادة تؤهله للانتقال إلى المستوى التالي.

وأشار إلى أن جميع التفاصيل المتعلقة بالجدول الزمني، الكتب المقررة، وعدد المحاضرات ستكون متاحة عبر الصفحة الرسمية للجامع الأزهر، وذلك تحت إشراف مباشر من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ووكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، ومتابعة الدكتور عبد المنعم فؤاد، والدكتور هاني عودة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق