للمتابعة اضغط هنا

نجيب ساويرس يدعو لإعادة النظر في أسعار الفائدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

حذر نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت، من خطر وجود الفقاعة العقارية في مصر، داعيًا إلى نظرة عاقلة لمستوى أسعار الفائدة.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية اليوم الأحد، أنه يتفهم وضع البنك المركزي الذي يحاول الحفاظ على استقرار سعر الصرف، لكن استمرار تلك المعدلات سيكون له أثار سلبية على المدى الطويل.

وأضاف، أن زيادة أسعار الفائدة البنكية إلى 30% على رأس المال تشكل عائقاً كبيراً أمام المستثمرين لتحقيق الأرباح، بجانب أن الفائدة المرتفعة لا تشجع على الاستثمار بل على وضع الأموال في البنوك.

وذكر، أن معدلات الفائدة المرتفعة تعتبر أيضاً أحد الأسباب الرئيسية في ارتفاع أسعار العقارات في مصر، لأن المستثمر يقوم بتقسيط سعر الوحدة حتى 10 سنوات، بالإضافة إلى أن المقاول يقوم بزيادة الأسعار أثناء عملية البناء، ما يتسبب في تحقيق خسائر وليست أرباح.

توقعات باستمرار صعود الذهب

وأكد ساويرس، أن الذهب لا يزال فرصة استثمارية جيدة، متوقعاً استمرار أسعاره بالارتفاع، خاصةً مع تراجع المعروض في ظل زيادة معدلات الطلب، بالإضافة إلى التوترات التي تشهدها الساحة العالمية.

عائق أمام الاستثمار في البنوك الرقمية

وأشار، إلى أن اشتراط وجود بنك مع المستثمر مازال عائقًا أمامه لاختراق مجال البنوك الرقمية، حيث أن اشتراطات ومتطلبات إنشاء بنك رقمي غير مشجعة للمستثمر بمفرده، مؤكدًا عدم سعيه لشراء حصة من المصرف المتحد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق